آخر تحديث للموقع :

الجمعة 7 صفر 1442هـ الموافق:25 سبتمبر 2020م 10:09:07 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

أين تذهب الأخماس؟ استياء طلبة الحوزة العلمية في النجف من مماطلة ديوان الوقف الشيعي في عدم تخصيص راتبا لهم من الموقوفات الشيعية ..

عدنان العلي

طالب اكثر من 300 من طلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري ، بضرورة الاجابة عليهم وتخصيص رواتبا لهم من الموقوفات الشيعية والتي عددها (19000) الف وقف مخصص لهم، وليس من ميزانية الدولة بسبب ما يعيشوه طلبة العلوم الدينية من وضع اقتصادي ومعاشي صعب مستغربين ومستائين من مماطلة رئيس الديوان وعدم اجابته عليهم رغم المطالبات العديدة على مدى الثلاث سنوات الماضية .
واوضح السيد محمد حسن الموسوي استاذ في الحوزة العلمية "ان الراتب الذي يحصل عليه طالب العلم لا يتناسب مع مستوى ارتفاع المعيشة ،وقد طالب ما يقارب 3000طالب حوزوي ، رئيس ديوان الوقف الشيعي بصرف بعض مستحقات الموقوفات الشرعية والتي يشير فيها الواقف بشكل واضح وصريح بانها موقوفة لطلبة الحوزة العلمية ".
واكد الشيخ امجد عبد الله استاذ في الحوزة" ان الموقوفات الشيعية مجموعها تصل الى (19000) وقفا ومضافا اليه (3000) مزار فضلا عن أضرحة المعصومين (عليهم السلام)وبهذا الكم الهائل من الموقوفات والمزارات والمراقد المقدسة ، فأن الموارد المالية للوقف الشيعي تكون عالية جدا ".
واشار السيد جليل الحسيني طالب علوم دينية " ان الطلبة الحوزة العلمية مستغربون من عدم جدية ريس الديوان صالح الحيدري ويعلمون جيدا ان الرواتب التي يستحقونها لا علاقة لها بميزانية العراق حتى يتحجج رئيس ديوان الوقف الشيعي او غيره بان هذا ارتباطا بالميزانية الحكومة ".
وصرح الشيخ علي حسن طالب في حوزة النجف " ان المرجعية الدينية لا تريد ان تصرف رواتب لنا من الميزانية ، وهو ليس ارتباطا بل هي مطالبة بحدود الموقوفات الشيعية التي لا ربط لها عندئذ بميزانية الدولة العراقية" .
وابدى السيد حسنين الاسدي اسفه لما يقوم به رئيس الديوان " ان طلبة الحوزة العلمية في النجف يعلمون جيدا ان رئيس ديوان الوقف الشيعي وللأسف الشديد يماطل و لاكثر من 3 سنوات وحتى هذه اللحظة ويتقصد عدم منح رواتب للطلبة ولم يخصص لهم أي مبلغ ولم يعطي جوابا واضحا فهو دائما يماطل لتأخير الموضوع".
اما الشيخ عدنان الخفاجي فيؤكد " ان بعض طلبة الحوزة العلمية طالب رئيس الديوان بان يجيب ويكتب لا توجد موقوفات شيعية، ويرد على الكتاب الذي تقدم به مجموعة من الطلبة من خلال مكاتب احد المراجع في النجف الاشرف ".
من جانبه اعلن السيد حسين الموسوي استاذ في الحوزة العلمية عن استيائه " ان طلبة العلوم الدينية مستاؤون جدا من تصرفات رئيس الديوان ويعانون من عدم تخصيص رواتبا لهم وان ما يستلمونه من رواتب من مكاتب المراجع (دام ظلهم) لاتكفي اجورا لنقلهم وهي رواتب بسيطة جدا ومتواضعة لاترقى لمعيشة طالب العلم وعائلته ".
وحذر السيد عبد الله الاسدي " نحذر رئيس ديوان الوقف الشيعي من التلاعب والمماطلة والتسويف ، ونطالبه بالإجابة فورا وبأسرع وقت ،ولن ندع حقوقنا ولن نسكت بعد الان ".

عدد مرات القراءة:
1848
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :