آخر تحديث للموقع :

الأثنين 15 ذو القعدة 1441هـ الموافق:6 يوليو 2020م 01:07:40 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

القوات البريطانية وفيلق بدر الشيعي ينشآن جهازا سريا يمارس التعذيب والاختطاف ..

«صنداي تايمز»: القوات البريطانية و«فيلق بدر» انشآ في البصرة جهازا سريا يمارس التعذيب والاختطاف ويبث الجواسيس في الشوارع

لندن: «الشرق الأوسط»
قالت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية امس ان جهازاً مخابراتياً عراقياً جديداً مؤلفاً في الغالب من اعضاء في «فيلق بدر» التابع للمجلس الأعلى للثورة الاسلامية بزعامة عبد العزيز الحكيم يقوم باعمال خطف واعتقالات وتعذيب لمشتبه بهم، وذلك بترخيص واشراف من القوات البريطانية في البصرة. وذكرت ان العديد من المعتقلين اختفوا ولا يعلم ذووهم ما اذا كانوا على قيد الحياة او انهم قتلوا تحت التعذيب. واوضحت الصحيفة ان قوة شرطة سرية تعمل في مدينة البصرة بترخيص من القوات البريطانية التي تتولى ادارة المدينة، قامت بخطف العديد من المشتبه فيهم على حواجز تفتيش تقيمها في الطرق، او باقتحام منازلهم ليلا، وعاملتهم بوحشية وقامت باحتجازهم في ظروف اعتقال سيئة وفي بعض الحالات فانهم اختفوا مما يوحي بأنهم ربما كانوا ضحايا اعمال تعذيب مورست ضدهم حتى الموت.
وتقول العديد من العوائل ان رجالها استهدفوا من قبل جهاز «مخابرات الشرطة» الذي يضم اعضاء من «فيلق بدر»، الجهاز المسلح التابع للمجلس الأعلى، واختطفوا بقوة السلاح ولم يعرف مصير العديد منهم. وتوجه هذه العوائل اللوم الى القوات البريطانية لانها سمحت بانشاء هذا الجهاز، لكي لا تتورط مباشرة في اعمال كالتي يمكن ان ينفذها رجال الشرطة المحليون.
واعترف احد قادة الجهاز بانه استقطب اعدادا من اعضاء «فيلق بدر» التي اتهمت بانها تدير «فرق موت» قامت بقتل العشرات من انصار النظام السابق.
وقالت الصحيفة التي قام مراسلها بزيارة احد سجون المجموعة ان عناصر الفيلق ممنوعون من حمل السلاح في شوارع مدينة البصرة، الا ان مسؤولا في «مخابرات الشرطة» اقر بان اعضاء مسلحين من «فيلق بدر» قدموا مساهمات في «عمليات خطرة». واضافت الصحيفة ان صورة آية الله الخميني قائد الثورة الايرانية الراحل كانت تتصدر مقر مخابرات الشرطة، وان السجناء فيه كانوا مقيدين ومعصوبي الأعين ويجبرون على الوقوف على الحائط او يصطفون على ارضية كونكريتية ويعاملون بقسوة، على نحو ما كانت اجهزة صدام حسين الأمنية تعامل المعتقلين. وكان بعض المعتقلين يندب قدره، فيما كان الآخرون يرتعشون من الخوف.
وقالت الصحيفة إن وائل عبد اللطيف محافظ البصرة يتولى قيادة هذه القوة وهو نفسه يخضع لاشراف القوات البريطانية التي تتولى المسؤولية عن ادارة المحافظة.
ويرتدي افراد القوة ملابس شرطة او زيا عسكريا او حتى بدلات وسراويل جينز وهم يقومون باعمالهم باستخدام سيارت «بيك آب» من طراز تويوتا من دون لوحات تسجيل، وشوهد احد افرادها يدور حول موقف السيارات في المقر وهو يحمل سكينة صيد ضخمة.
واكد عباس عبد علي نائب مدير الشرطة على الطبيعة السرية لعمل القوة. وقال «عندما نتحدث الى الناس العاديين فنحن نقول اننا رجال شرطة، ولكننا في الحقيقة نعمل لحساب الحكومة. ثلث عملنا فقط هو عمل شرطة.
الباقي هو مخابرات مدنية ومخابرات لحساب الضباط المسؤولين». واضاف «لدينا عيون وآذان في كل مكان. وقد تجد رجلا يبيع سجائر في مكان ما ولكنه في الحقيقة احد رجال الشرطة السرية الذين يعملون لحسابنا».
ويقول افراد عائلات ان ابناءهم اختطفوا من الشوارع بسيارات يقودها رجال مسلحون بملابس مدنية، ولم يتح معرفة مصائرهم فيما بعد.
ويقول محمد ان اخاه فيصل اوقظ في الساعة الثالثة صباحا ليلة رأس السنة ليجد نفسه محاطا بعشرين عنصرا من رجال شرطة يرتدون ملابس عسكرية ومدنية مختلفة بعد ان عصفوا بباب المنزل «ووضعوا مسدسا على رأسه واقتادوه الى سيارة بيك آب، وعندما سألتهم لماذا تعتقلونه قالوا انها مسألة بضعة اسئلة. ولكنهم اخذوه ولم نعرف شيئا عن مصيره منذ ذلك الوقت».
وتقول بعض العائلات ان اعضاء «فيلق بدر» التحقوا بقوة الشرطة من اجل ان يواصلوا حمل السلاح ويفرضوا نفوذهم في المدينة.
واكد متحدث باسم القوات البريطانية للصحيفة ان قوة مخابرات الشرطة معترف بها رسميا من جانب القوات البريطانية التي ساعدت في انشائها، وقال انها معروفة بانها «مكتب العمليات الخاصة». ولكنه قال «نحن نعرف ان هناك طرقا محددة (في اعمال الاعتقال) من الماضي لم يتم تعلم دروسها بعد، الا انه ليس من المقبول ان يتم عصب اعين المعتقلين او ابقاؤهم قيد الاعتقال لفترات غير محددة».
عدد مرات القراءة:
6015
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :