آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

روحاني يحرج العبادي ويقر بقتال "الحرس الثوري" في العراق ..

أكّد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن قتال الضباط الإيرانيين في عدد من المدن العراقية مكّن طهران من التفاوض بشكل أفضل في الملف النووي. وبهذا التأكيد أحرج روحاني الحكومة العراقية، التي تنفي وجود مقاتلين تابعين لـ"الحرس الثوري الإيراني" في البلاد.

وأشاد روحاني، وفقاً لوكالة "مهر" الإيرانية، بقتال الضباط الإيرانيين في العراق وسورية، مؤكّداً أن "صمود ضباط الحرس الثوري الإيراني في بغداد والفلوجة والرمادي وسامراء وتكريت، وبذلهم العون للحكومة السورية في حلب، مكّن طهران من التفاوض جيداً في مسألة الملف النووي".

ووصف روحاني قتال ضباطه في البلدين بـ"تضحيات"، معتبراً أن "بسالة الجيش الإيراني والحرس الثوري والتعبئة وقوى الأمن الداخلي جعلت التفاوض يسير بشكل أفضل".

وقال أيضاً: "الاتفاق النووي فضل من الله، وحققنا النصر في الموضوع النووي بهمة الشعب وصموده وإرشادات المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي"، مضيفاً أنّ "الجميع في العالم يتحدث عن النصر الإيراني، ويتشاور من أجل التعاون معنا".

وتنفي الحكومة العراقية وجود مقاتلين إيرانيين تابعين لـ"الحرس الثوري الإيراني" في العراق، مؤكّدة أن الوجود الإيراني ينحسر ببعض المستشارين الذين يقدمون الاستشارة للقوات العراقية، فيما قالت قيادات سياسية وزعامات محلية، إن "قادة من الحرس الثوري يقاتلون في مناطق متفرقة من البلاد، خصوصاً الفلوجة وسامراء وتكريت".

وسبق أن نفى مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مقتل منتسبين إلى "الحرس الثوري"، بغارات لطيران التحالف الدولي.

وكان تحالف القوى العراقية قد انتقد، تصريحات سابقة لروحاني، قال فيها إن إيران أوجدت الديمقراطية في العراق. وطالب عضو المكتب السياسي للتحالف حيدر الملا، العبادي، برد واضح تجاه هذا التجاوز على سيادة البلاد، مضيفاً: "ليكن واضحاً للعالم أن فاقد الشيء لا يعطيه، ومن يفتقد للديمقراطية لن يكون قادراً على منح الحرية للآخرين".

وأوضح أن دور إيران في العراق يقتصر على دعم المليشيات بالسلاح المنفلت خارج سلطة الدولة.

ويحرص المسؤولون الإيرانيون على إطلاق تصريحات بين الحين والآخر تشير إلى تبعية العراق لإيران. وقال مستشار الرئيس الإيراني، علي يونسي، العام الماضي: "بغداد عاصمة للإمبراطورية الإيرانية"، ما أثار ردود أفعال غاضبة ورافضة لهذه التصريحات في الأوساط السياسية والشعبية العراقية. العربي الجديد


عدد مرات القراءة:
1328
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :