آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

هاجس "التشيع" وسياح إيران يثيران جدلا واسعا في الأقصر ..
الأقصر – هدى خليل
بات الحديث عن سياح إيران والمخاوف من انتشار التشيع، الحاضر الأبرز في أحاديث المواطنين بمدن وقرى محافظة الأقصر، التي قال نائب رئيس الجبهة السلفية الدكتور ياسر برهامى: إن بها قرابة 130 شيعيًا مسلحا، وهو الأمر الذي نفته مصادر أمنية رفيعة في شرطة الأقصر.

فيما قال مصدر فى أمانة حزب النور السلفى فى المحافظة: إن تقريرًا أعدته الأمانة كشف عن وجود مجموعات تعمل على نشر التشيع وإقامة حسينيات فى قرى ومدن الأقصر، وأن عشرات الشبان انضموا لطريقة صوفية وصفها المصدر بالمريبة جنوب الأقصر وأن مؤسسها الذى يرتبط بعلاقات مع بعض مؤسسات الخارج يسعى لنشر الأفكار الشيعية عبر طريقته الصوفية.
وأشار المصدر إلى أن ما قضت به المحكمة التأديبية مؤخرًا بمعاقبة مدرس فى إحدى مدارس مركز إسنا بالوقف عن العمل لمدة 6 أشهر بعد اتهامه بنشر التشيع هو خير دليل على وجود تلك الجماعات على أرض الأقصر، لكن عاملين فى القطاع السياحى برروا ما يقوله حزب النور وبعض القوى ذات المرجعية الدينية بأن له علاقة بالسياسة وبعيد عن أرض الواقع.
وقال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر، إن سياح إيران عائدون قريبًا ولا خوف منهم وهم من أكثر السياح إنفاقًا فى العالم .

عدد مرات القراءة:
1291
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :