آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

وفد مغربي في مؤتمر شيعي بمدينة النجف بالعراق ..

ذكر موقع "زاوية" الرقمي أن وفدا مغربيا سيشارك في فعليات نشاط شيعي يقام بمدينة النجف  في العراق. وحسب نفس الموقع فإن الوفد المغربي المشارك في مؤتمر "فاطمة الزهراء عليها السلام عنوان الوحدة" يتكون من المفكر المغربي إدريس هاني و إمام مسجد الرحمان الشيعي في بروكسيل الشيخ الودراسي.

وتقام فعاليات المؤتمر في دورته الثانية من 1 إلى 3 ماي، ويقول القائمون عليه بأنه يسعى إلى جمع كلمة المسلمين حول المحور الفاطمي وجعل الاختلافات المذهبية لا تؤدي إلى الصدام والتناحر.



شيعة مغاربة في مؤتمر الزهراء بالعراق

يشارك شيعة مغاربة في مؤتمر الزهراء السنوي العلمي الدولي الثاني، تحت شعار "فاطمة الزهراء عليها السلام عنوان الوحدة"، والذي يقام في الفترة الممتدة بين غد الأربعاء والثالث من شهر ماي في مدينة النجف العراقية، وذلك تحت رعاية القيادي الشيعي البارز مقتدى الصدر.

ووصل الوفد المغربي المشارك في هذا المؤتمر، أمس الاثنين، ومن ضمن أبرز وجوهه الباحث إدريس هاني وإمام مسجد الرحمان الشيعي في بروكسيل الشيخ محمد الودراسي، وذلك للتباحث حول سُبل "جمع كلمة المسلمين حول المحور الفاطمي وإذابة الاختلافات المذهبية حتى لا تفضي إلى التناحر الطائفي".

ووفق أرضية المؤتمر ذاته فإن المشاركين سينكبون على مناقشة كيفية توحيد الخطاب الديني في الأمة الإسلامية، وبيان مكانة ابنة الرسول عليه السلام السيدة فاطمة، والكشف عن التراث العلمي لسيدة نساء العالمين، وتحفيز الكتاب والمؤرخين لتسليط الضوء على جوانبها المشرقة ثم استجلاء النموذج الحضاري والإنساني لشخصية السيدة الزهراء عليها السلام".

عدد مرات القراءة:
2408
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :