آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الدعوة السلفية: الإخوان أدركوا عداء الشيعة للسنة ..

قال الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية وعضو مجلس شيوخ حزب النور، إن علمـاء وفقهـاء الإخـوان وعلى رأسهـم الشيخ سعيد حوا والشيخ يوسف القرضاوى والشيخ مصطفى السباعي، تراجعوا عن موقفهم في أمر التقارب مع الكيان الشيعي الممثـل في دولة إيـران, بعدما بينـوا فـي مواقـف كثيرة خطـرهـم على أهل السنة, عندما تعرفوا عن قرب على هـذا الكيـان واتضـح لهـم جـلياً عقـائـدهـم التي تخالف عقيدة أهل السنة والجماعة ومخططهم الذي يهدف إلى ابتلاع بلاد أهل السنة.

وأكـد علـى أن مـن ينخـدع في إيران وينظر إليها على أنها الشوكة التي تقف في حلـق أمـريكا وأنهـا مصـدر قـوة فـي المنطقة، فهذا ناتج عن عـدم فهم لمجريات الأمـور وعـدم استقـراء التـاريخ، موضحا أن إيـران هى الابـن الوليـد لأمريكـا في الشـرق ويد العـون لهـا مـا دام هـناك تشـابك في المصـالح.

واتهم نصر خلال كلمته بالمعسكر التربوى الذى نظمته الدعوة السلفية بقاعة الأمراء على ضفاف بحيرة قارون بالفيوم، إيران بمساعدة أمريكا على دخول العراق وأفغانستان في مقابل أن تطلق أمريكا يد إيران في العراق.

 وأضاف أن مما يدل أيضا على حميمية العلاقة بين أمريكا وإيران، هو أن حملة بوش الانتخابية كان بها 12 رجلا من الشيعة يشرفون عليها، مشيرا إلى أن رئيس وزراء الكيان الصهيونى السابق "شارون", صرح بأنهم لا يخافون من الشيعة لا من قريب ولا من بعيد، وليس هناك خطر من ورائهم, بالإضافة إلى أن جميع تقارير مؤسسة رند الأمريكية من زمن بعيد خرجت بالتوصيات الآتية ( نشر التشيع ـ نشر أصحاب المنهج التعايشى).     

وبدوره , قال الشيخ أحمد السيسى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية: إن الدين الشيعي هو خليط من الأفكار والديانات السابقة، مشيرا إلى أنه في الأصل بذرة من بعض المعتقدات النصرانية التي قام ابن سبأ اليهودي الأصل بغرسها في عقول بعض المسلمين ممن أسلموا من أهل فارس كيداً للإسلام ومحاولة للنيل منه.

وأضاف أن الشيعـة مـا نشروا إلا الكفر والإلحاد، منوها إلى أنهم يخالفوننا في الأصول والفروع ومناهج الاستدلال، مضيفا أن الدعـوة السلفيـة هـي أول من تنبأ بخطر الدولة الشيعية، وتبنت محاربتهـا من خلال إيضاح خطـرها مـنذ الثـورة الإيرانية إلى الوقت الحالى. 

وأكد على أن هجوم الدعوة السلفية على محاولة التطبيع مع إيران إنما هو حلقة من هذه السلسلة وليس كما يدعي البعـض أن هذا موقف من النظام الحاكـم, مؤكدا على أن  هذا هـو منهج الدعوة السلفية في التصدي للبدع والضـلالات وأصحـاب الفكـر المنحـرف علـى مـدار تـاريـخ الدعـوة.

عدد مرات القراءة:
1234
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :