آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 شعبان 1442هـ الموافق:11 أبريل 2021م 03:04:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

غانتس: إيران وحزب الله يسعون للمحافظة على المحور الشيعي ..
بالرغم من انتقدنا لأنفسنا في أعقاب الحرب الأخيرة في لبنان، فإنه الآن لا يمكن غض البصر عن الهدوء الذي أنجز هناك، والقريب من سبع أعوام وقوة الردع الإسرائيلية واضح في المنطقة

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غانتس في المؤتمر السنوي للأمن القومي إن روسيا وبالتعاون مع إيران ومنظمة حزب الله اللبنانية، تدعم نظام الرئيس السوري "بشار الأسد" ضد الثورة السورية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن "غانتس" قوله :" إن إيران وحزب الله يسعون جاهدين للمحافظة على المحور الشيعي في المنطقة وعلى نظام الأسد في سوريا ويستعدون جيداً لليوم الذي يسقط فيه نظام الأسد، وفي نفس الوقت وبشكل ملحوظ وغريب، هناك دعم وتأييد روسي وليس بسيط لهذا الشأن في دعم نظام الأسد".

وأضاف "غانتس" خلال خطابه الذي ألقاه في المؤتمر السنوي لمعهد الأبحاث القومي في جامعة تل أبيب، " إن الجيش الاسرائيلي مستعد لما يمكن أن يحدث في أعقاب سقوط نظام الأسد، ونحن نستعد لهذا السيناريو منذ ما يقارب العام".

وتابع بالقول:" إن التهديد المركزي كانت وبقيت إيران، وأكثر تهديد في مواجهات الجيش الاسرائيلي، هو التهديد الإيراني، حيث أن إيران مستمرة وبثقة كبيرة في استغلال الحوار الذي يجري معها، والقيام بمماطلة استراتيجية تهدف لامتلاكها أسلحة نووية".

وتطرق "غانتس" للأوضاع في لبنان بالقول:" بالرغم من انتقدنا لأنفسنا في أعقاب الحرب الأخيرة في لبنان، فإنه الآن لا يمكن غض البصر عن الهدوء الذي أنجز هناك، والقريب من سبع أعوام وقوة الردع الإسرائيلية واضح في المنطقة".

عدد مرات القراءة:
1258
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :