آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مرسى يجتمع بالهيئة الشرعية لمناقشة المد الشيعى خلال أيام ..
الحقوق والإصلاح: الرئيس تواصل معنا.. الدفاع عن آل البيت: رصدنا حسينيات.. والإخوان: اجتمعنا بقوى إسلامية

كشفت مصادر بالهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عن أن الرئيس محمد مرسى سيجتمع بالهيئة، لمناقشة ملف المد الشيعى ومحاولة الاتفاق على خطوات محددة بشأن العلاقات المصرية الإيرانية خلال المرحلة المقبلة.
وقال محمود مزروعة، عضو مؤسس بالهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، إنَّ الرئيس مرسى وعد بحوار آخر مع القوى والأحزاب الإسلامية وبالتحديد الهيئة الشرعية خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة العلاقات المصرية الإيرانية، موضحًا أنَّ هناك تخوفًا كبيرًا من فكرة نشر التشيع من خلال العلاقات المصرية الإيرانية.
وأضاف أن لقاءات تجرى بين شخصيات وقوى سياسية لدراسة الموقف الذى ستتخذه خلال الفترة المقبلة لمواجهة المد الشيعى مع محاولات توسع الاقتصادى مع إيران.
وتوقع مزروعة أن تجرى اتصالات بين الرئاسة والدكتور محمد يسرى الأمين العام للهيئة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الرئاسة تتواصل مع الهيئة لتكامل الصف الإسلامى. 
من جهته، أكد علاء السعيد، أمين عام ائتلاف الدفاع عن آل البيت والصحب على تصديه،  بمشاركة القوى السياسية، للمد الشيعى مع تزايد مخاطره خلال الآونة الأخيرة، موضحًا أنه تم الكشف عن مجموعة كبيرة من الحسينيات في مدينة طنطا والمحلة والإسكندرية، مشيرًا إلى أنَّ محمد العقادى، مستشار وزير الإعلام، قام بإنشاء 25 جمعية مختلفة فى عدة أماكن خاصة فى محافظات الصعيد، عندما كان يتولى ملف التضامن الاجتماعى.
وأضاف السعيد أن الائتلاف رصد أسماء الشخصيات التى تحاول نشر الفكر الشيعى على مستوى الجمهورية خاصة فى مناطق الصعيد، منوهًا إلى تقديم بلاغات للنائب العام بهذا الشأن.
وقال علاء خليفة، القيادى بالحرية والعدالة، إن الحزب عقد عدة لقاءات مع أحزاب إسلامية وقوى سياسية للوقوف ضد المد الشيعى وتقارب وجهات النظر بشأن فتح العلاقات مع إيران خلال الفترة المقبلة.
وطالب خليفة الجميع بضرورة العمل وعدم التخوف الزائد من وجود مخططات أو مؤامرات للتأثير على العقيدة المصرية، موضحًا أن مصر تحتاج إلى علاقات اقتصادية بين مصر وكل الدول، طالما لا تتدخل في ثقافتنا أو تحاول التأثير على معتقداتنا.
وشدد فى الوقت ذاته، على رفض الإخوان للمد الشيعى، مؤكدًا أنهم لن يسمحوا بوجوده على الإطلاق، وأكد أن وجود أى علاقات اقتصادية سيكون وفق ضوابط محددة.
عدد مرات القراءة:
1292
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :