آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

أحزاب سلفية تطالب بمقعد لـ«الأحواز الإيرانية» فى الجامعة العربية ..
 أحمد البحيرى ومحمود العمرى    ١٩/ ٤/ ٢٠١٣
المصري اليوم

شنت أحزاب وقوى سلفية، إلى جانب عدد من علماء الأزهر، هجوماً على إيران، وحذروا من مخاطر نشر المذهب الشيعى، من خلال دعم وتطبيع العلاقات بين مصر وطهران، وطالبوا بإقالة هشام زعزوع، وزير السياحة، ووقف السياحة الإيرانية لمصر، كما طالبوا بمقعد لمنطقة «الأحواز» ذات الأغلبية السنية فى إيران فى جامعة الدول العربية.

وأشادت أحزاب النور والأصالة والراية والإصلاح والدعوة السلفية، وجماعتا أنصار السنة المحمدية والدفاع عن الصحب والآل، فى بيان أصدرته فى ختام مؤتمرها بمركز صالح كامل بجامعة الأزهر، أمس، ووقع عليه ٢٠٠٠ من علماء الأزهر الشريف، وممثلى الأحزاب الإسلامية والشخصيات العامة، بدور الأزهر، خلال زيارة الرئيس الإيرانى، أحمدى نجاد للقاهرة، مؤخرا، والثوابت العقائدية التى شدد عليها، منها مخالفة عقيدة الشيعة لأصول عقيدة أهل السنة والجماعة، وانحرافها عن أصول الإسلام وثوابته.

وقالت إن الشعب المصرى يدرك مخططات إيران تجاه مصر، ولن يقتنع بالتبريرات التى طرحها بعض الوزراء لفتح أبواب البلاد أمام النفوذ الإيرانى تحت عناوين سياحية أو اقتصادية, وأضاف البيان أن المجتمعين يرون.

وفى سياق آخر، ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، أن وفداً من ٢٤ سائحاً مصرياً زار مدينة مشهد «المقدسة» بالإضافة إلى الأماكن الأثرية فى مدن شيراز ويزد وأصفهان، وأشارت إلى أن الزيارة خارج إطار الاتفاقات الرسمية الموقعة بين القاهرة وطهران. 

عدد مرات القراءة:
1191
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :