آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بالصور.. مصريون يشاركون فى احتفالات الشيعة بهولندا ..
لاهاى– جمال جرجس المزاحم
شهد عدد من المصريين بهولندا وبلجيكا وألمانيا، احتفالا للشيعة بلاهاى بمناسبة ذكرى السيدة فاطمة الزاهرء، وطالبوا الرئيس مرسى بالتدخل للموافقة على إنشاء مساجد للشيعة فى مصر، طبقا لحرية الأديان.

من جانبه قال المهندس أحمد على- مصرى يعيش فى هولندا- إنه يشارك مع أبناء الجالية العراقية الاحتفال السنوى لإحياء ذكرى فاطمة الزهراء بعد انضمامه للمذهب بشكل رسمى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد المصريين بالخارج التابعين للشيعة وصل عددهم إلى 20 ألف مصرى فى أوروبا وأمريكا واستراليا ولديهم مساجد فاعلية فى فرنسا هولندا وبليجكا وألمانيا مطالبا جميع المصريين باحترام حرية الأديان خاصة أن مصر وقعت على اتفاقية دولية تضمن حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية.

وتابع: "لدينا فى مصر عدد من المساجد التى تتبع الفكر الشيعى بشكل غير رسمى فى مصر الجديدة، والمعادى والإسكندرية وشرم الشيخ، وعدد من المحافظات، التى يمارس فيها المصريون الشيعة، ولكن بشكل فيها خفى بسبب الخوف من السلفيين".

وطالب "على" الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان بالسماح الرسمى للشيعة بعمل مساجد رسمية لهم فى عدد من المحافظات طبقا لحرية الأديان والعقيدة.

الحفل الذى أقيم فى هولندا شهد قراءة القرآن وخطبة من شيخ شيعى معروف بهذه المناسبة تحدث فيها عن سيرة السيدة فاطمة الزهراء من خلال حديث واهتمام النبى محمد بالسيدة فاطمة وكيف اهتم بتعظيم المرأة على نحو العموم.












عدد مرات القراءة:
1625
إرسال لصديق طباعة
الأربعاء 20 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق:1 مايو 2013م 09:05:59 بتوقيت مكة
بنت بريده  
استغفراالله
 
اسمك :  
نص التعليق :