آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

عبدالرحمن البر:خرافات المذهب الشيعي تمنع انتشاره بمصر ..
المنوفية – أحمد رجب:

قال الدكتور عبد الرحمن البر، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون، إن هناك تهويل فى قضية إعادة العلاقات المصرية – الإيرانية، وأن خطر التشيع بعيد كل البعد عن المصريين.

مشيرًا إلى أن الخرافات التي أقيم عليها المذهب الشيعي تمنع انتشاره بين المصريين والتهويل الإعلامي الكبير بعد قدوم عدد من السياح الإيرانيين مبالغ فيه، وهؤلاء السياح غير قادرين على إدخال التشيع لمصر.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها كلية الآداب جامعة المنوفية، ظهر اليوم، تحت عنوان " دور القيم في رقي الأمم" بقاعة المؤتمرات بحضور الدكتور عيد بلبع عميد الكلية، وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .
وأكد "البر"، أن البعض أراد أن يستبدل القيم الدينية  بالنزعات الوطنية والقومية والعصبية  وهذا أثبت فشله وأثبت التاريخ أن القيم التي ارتبطت بالوحي والقرآن والسُنة هي الباقية  والمستمرة إلى أن تقوم الساعة، جاء ذلك خلال كلمته في  ندوة  بعنوان " دور القيم في رقي الأمم ."
وأضاف القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، أن العديد من الاتجاهات ومنها الماركسية مثلا التي تقوم على إشباع شهوات وحاجات الإنسان حتى لا ينجرف إلى القتل والسرقة والزنا  ولكن سرعان ما انهارت هذه الدول، التي تقوم على منطق  فاسد، وكانت هناك جدليات بين الفلاسفة  حول أن استقرار الأمم، وإشباع حاجات قاطنيها هي التي تؤدي الى القيم والأخلاق أم العكس.
وأضاف، أن الدين جاء ليعالج غرائز الناس، بحيث لا تكون في كبت أو إطلاق، ولكن لتكون طاقات ايجابية للعمل وللنهوض بالأمة .
وأكد البر، أن الغرب لو كان يؤمن بحقوق الإنسان من منطلق الإيمان بالقيم والمبادئ لتساوى عنده الشرقي بالغربي والمسيحي بالمسلم واليهودي والهندوسي. مؤكدًا أنه ليس بيننا وبين  مصاف الدول العظمى الكثير  وسياسة الدولة يجب أن تكون قرآن وأخلاق ومن بعدها العمل والإنتاج .


عدد مرات القراءة:
1135
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :