آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

سلفيون يعتدون على مراسل "يورونيوز" لظنهم أنه شيعي ..

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن متظاهرين ينتمون للتيار السلفي قاموا بالاعتداء على مراسل قناة "يورونيوز" الإخبارية في القاهرة أثناء قيامه بتغطية مظاهرة الاحتجاج أمام مقر إقامة القائم بأعمال السفارة الإيرانية في حي مصر الجديدة.

وقال محمد شيخ إبراهيم مراسل "يورونيوز" إن المعتدين "قاموا بركله وتقييد حركته وضربه والاستيلاء على كاميرا التصوير الخاصة" مضيفا أنهم ظنوا أنه ينتمي إلى حزب الله أو أنه من الشيعة الإيرانيين نظرا لأن لهجته لبنانية رغم أنه يحمل جنسية إحدى الدول الاوروبية على حد قوله.

وأعرب إبراهيم عن شكره لقوات الأمن المصرية التي تدخلت بسرعة لإنقاذه من بين المعتدين.

وهاجم عشرات المتظاهرين الإسلاميين منزل القائم بالأعمال الإيراني بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة مرددين هتافات ضد الدولة الإيرانية والمذهب الشيعي وجماعة الإخوان المسلمين بسبب دعم الرئيس محمد مرسي للتقارب بين البلدين.

وأظهرت لقطات تليفزيونية قيام عشرات الملتحين بقذف منزل القائم بالأعمال الإيراني بالألعاب النارية والحجارة كما قام عدد من المتظاهرين بكتابة عبارات مسيئة للشيعة على سور المنزل.

وانتقدت الأحزاب والقيادات السلفية بمصر السماح للسياحة الإيرانية بزيارة مصر لأول مرة منذ قطع العلاقات بين البلدين عام 1979 لتخوفهم من نشر المذهب الشيعي على حد قولهم.


العنوان سلفيون يعتدون على مراسل "يورونيوز" لظنهم أنه شيعي المشاهدات: 1 التحميل: 1 الحجم: 4.70MB
عدد مرات القراءة:
1029
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :