آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مخاوف من مد إعلامى شيعى بـ"47" قناة ..
محمد مصلوح

في أعقاب التقارب الشديد وغير المسبوق بين القاهرة وطهران مؤخرا طفت على السطح مخاوف من انتشار التشيع في مصر.

وبالرغم من تصدى علماء سلفيين ومشايخ الأزهر حتى لا يكون التشيع ظاهرة في مصر، إلا أن هناك ظهورا للحسينيات الشيعية بعد الثورة فى مصر بشكل واضح.                         

كما بدأ الاختراق الشيعي لأهل التصوف بالرغم من تأكيد مشايخ الصوفية في مصر بأنهم لن  يسمحوا لمن يسبون أمهات المؤمنين والصحابة رضي الله عنهم بنشر هذا المنهج بين صفوف المصريين، بما يمس بعقيدة أهل السنة والجماعة.

وفي السياق كشف باحث مصري يدعى الهيثم زعفان أن هناك ما لا يقل عن 47 قناة شيعية يتم بثها عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات" والعربي "عرب سات"، مؤكدا أن القمر الصناعي المصري " نايل سات" يبث 34 قناة شيعية تبشيرية منها 33 قناة ناطقة باللغة العربية والأخيرة ناطقة بالإنجليزية وهي قناة "برس تي في" وهذه القنوات موزعة ما بين قنوات للأطفال، وقنوات إخبارية وحوارية، وقنوات اقتصادية وتعليمية، وقنوات فنية وتراثية، وأخيرًا القنوات الدينية التي تمثل الأكثرية في القائمة. 

أما بالنسبة للقمر الصناعي "عرب سات" فعليه حوالي 13 قناة شيعية، وجميع تلك القنوات تصاغ مادتها الإعلامية وفق العقيدة الشيعية، وموجهة لخلخلة عقيدة أهل السنة والجماعة، بل والسعي لتشييع أكبر قدر ممكن منهم.

وتقوم تلك القنوات بالطعن غير المباشر في أهل السنة باستخدام احترافي لشبهات تصطنعها ويعجز عن ردها المشاهد السني غير المحصن بالأدلة الشرعية. 

وبذلك يبدأ مخطط تبشير شيعي ممنهج يقتحم بيوت أهل السنة والجماعة من خلال الأقمار الصناعية التي تشرف عليها حكومات أهل السنة.

في ظل المطامع الفارسية للدولة الإيرانية في المنطقة العربية وبخاصة مصر، فإن وجود هذه القنوات على قمر صناعي مصري يشكل خطورة غير عادية على الأمن القومي المصري. 

تقاصيل الخطة

وتكشف "المشهد" خطة القنوات الشيعية لنشر التشيع بمصر.

تتركز الخطة في تطعيم الأخبار دوماً بما يرفع من القامة الإيرانية والشيعية، وعلى ذلك يتم إظهار إيران على أنها ( القوة الإسلامية الكبرى- الراعية لمظاهر الدين الإسلامي- صاحبة المبادرة والتواصل ونبذ الخلافات مع العالم الإسلامي).

وإظهار الشيعة وكأنهم مظلومون ومضطهدون في بقاع أهل السنة.

وتهتم بظهور القناة بمظهر من يدرأ الفتنة، واعتبار أي تفنيد لشبهاتهم هو من قبيل المساس بمعتقداتهم وبالوحدة الإسلامية، وبالتالي فإن المفند بنظرهم يعمل لصالح الصهيونية العالمية وقوى الاستكبار الدولية، مع التركيز على أخبار المناسبات والمناطق المقدسة عند الشيعة.وإيراد أخبار ومقولات لشخصيات يقولون أنهم متحولون للمذهب الشيعي، أو متعاطفون معه ويقدم ذلك على أنه الاستبصار والوجهة الصحيحة بنظرهم للاعتقاد.والتدليس على المشاهد بأن أهل السنة في إيران لا يعانون من أية مضايقات أو مشاكل.

كما يتم الهجوم الشديد على مصر فيما يتعلق بصد الجانب المصري للمد الشيعي، مع الإيهام بصلاحية البيئة المصرية للأفكار الشيعية من خلال إيراد أخبار كاذبة حول التجاوب الشعبي المصري مع الأفكار الشيعية.والهجوم الشديد على المملكة السعودية وعلماء الشريعة فيها.والإيحاء بأن هناك مصحفاً مختلفاً عن المصحف الموجود بين يدي المسلمين يعرف بمصحف إيران، مما يدفع فضول المشاهد نحو التعرف على هذا المصحف، مع الحديث عن مخطوطات قرآنية فارسية تعود لفترة ظهور الكتابات الشيعية، وبخاصة القرآن الذي سموه القرآن الموقوف لإمام الزمان ذلك الطفل الوهمي المختفي في السرداب منذ 1200 سنة والذي هو مهديهم المنتظر، مما قد يولد انطباعاً جماهيرياً بوجود قرآن مخالف للقرآن الذي بين يدي المسلمين الآن. وعلى ذلك يتم التلاعب بالألفاظ للإيحاء بأن مصحف عثمان المتداول بين يد المسلمين به أخطاء، بينما المصحف الإيراني خال من الأخطاء.

البكائيات والمهدي المنتظر

ولا تخلو معظم حلقات برامج القنوات الشيعية من سيل من البكائيات، أو التهنئات لميلاد إمام من أئمة الشيعة، إضافة إلى سرد مجموعة من الأقوال المأثورة عن أئمة وعلماء الشيعة.

إضافة إلى أن الضيف الشيعي في البرامج يأتي بروايات أهل السنة ويسقطها على إمامهم الغائب، ليثبت من خلال كتب السنة وجود مهدي منتظر، وهذا لا خلاف عليه، لكنه يدلس ويقفز سريعاً فوق الرواية السنية حول طبيعة المهدي وفقًا للرؤية السنية، ويطرح الروايات الشيعية المعنية بمهديهم المنتظر، وهكذا في باقي القضايا العقدية.

ومن أهم مراحل الخطة عرض القنوات المسلسلات الإيرانية المدبلجة بالعربية والتي تسئ للأنبياء ولصحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكان من بينها مسلسل "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه وغيرها من المسلسلات. 

كما أن هناك قنوات مصرية قامت بالعمل على تفعيل التقارب بين مصر وإيران حيث قامت قناة مصر 25 باستضافة "مجتبى أماني" القائم بأعمال السفارة الإيرانية في القاهرة  في برنامج "لعبة سياسية" فى الشهر الماضى وبعدها بيوم قامت قناة الشباب باستضافة "مجتبى أمانى" في برنامج "أم الدنيا" مع هاني الديباني، ومعلوم أن قناة مصر 25 تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر في حين أن قناة الشباب يملكها رجل الأعمال الإخواني سعيد توفيق.

وقد أتيح للرجل الإيرانى  أن يروج أكاذيبه وشبهاته بكل أريحية سواء الدينية منها مثل موقف الشيعة من سب الصحابة رضوان الله عليهم، وموقف الشيعة من القرآن الكريم وسلامته من النقص والتحريف، أو القضايا السياسية مثل موقف إيران المشين في دعم حليفها المجرم بشار الأسد أو احتلالها للأحواز العربية.

وفي برنامج "أم الدنيا" تم ترتيب عدة مداخلات لكنها كلها كانت تصب في تأييد السفير وإيران فضلًا عن مداخلات المذيع والتي كانت تجامل السفير ولم يتحاور معه بموضوعية بل كان المذيع يختار أخف الأسئلة ويقبل بأقل الإجابات!!

47 قناة

 ننشر قائمة القنوات الشيعية التى تبث عبر القمر الصناعى المصرى "نايل سات" والعربى "عرب سات" والتى يبلغ عددها 47 قناة.

1- قناة أهل البيت واختصارها Asc

2- كربلاء

3- المعارف

4- هادى للأطفال

5- قناة الثقلين

6- dua channel

7- الكوثر

8- الزهراء

9- اطياف

10- السلام

11- المسار

12- الحرية

13- الفرات

14- الفرقان

15- الغدير

16- العهد

17- العالم

18- بلادى

19- المنار

20- فورتين

21- العراقية

22- العراقية مباشر

23- العراقية الاقتصادية

24- الفيحاء

25- المهدى

26- الكوت

27- آفاق

28- الأنوار

29- الأنوار الثانية

30- الباقه الايرانيه

31- سلام ( باللغه الفارسيه )

32- الولاية

33- المصطفى

34- الحُجّة

35- هدهد للأطفال

36- سحر1 وسحر2

37- الايمان

38- طــه للأطفال

39- الثقلين

40- الأوحد

41- الاتجاه

42- العدالة

43- فنون

44- ان بي ان

45- برس تي في

46- فدك

47- امام حسين

وبعض هذه القنوات هي أصلا على أقمار "أتلانتك بيرد" لكنها تلتقط مع النايل سات.

عدد مرات القراءة:
1082
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :