آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

«الإخوان»: لن نسمح بتوغل المذهب الشيعي في مصر.. والتخوفات من إيران غير مبررة ..
طالب عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، القوى الإسلامية بالابتعاد عن العنف في معارضتهم لموقف مصر تجاه إيران، مشيرا إلى أن تخوفهم من المد الشيعي في مصر غير مبرر ولا يمكن أن يكون الحل في العنف وإتباع الأساليب، التي تتبعها المعارضة تجاه الرئيس محمد مرسي.
وأضاف «مصطفى» لـ «المصري اليوم»، أن الحوار والتعامل مع الأزمة بموضوعية هو الطريق الوحيد لإنهاء الاحتقان السلفي تجاه الجانب الإيراني، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة لن يسمحا بأن يتوغل المذهب الشيعي في مصر، لأن المذهب السني خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه.
وأكد «مصطفى» أن الرئاسة تتعامل مع الجانب الإيراني بما يخدم الصالح العام للبلاد، وترفض المساس بالأمن القومي لمصر، مشيرا إلى أنه في حال وجود خطورة على المذهب السني أو أمن مصر ستقطع العلاقات تماما حفاظا على البلاد ومنعا لأي مخاطر.
من جانبه، قال الدكتور كارم رضوان، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان والهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن جماعة «الإخوان» تدين أحداث العنف والشغب التي جرت، الجمعة، أمام منزل القائم بأعمال سفير إيران، وإن جميع التيارات الإسلامية والليبرالية لا تريد أي أعمال عنف أو تخريب.
وأضاف «رضوان» أنه من الضروري أن تعي القوى السلفية أن جماعة الإخوان المسلمين لن تتدخل في شؤون مؤسسة الرئاسة سواء الداخلية أو الخارجية.
عدد مرات القراءة:
992
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :