آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

يسري حماد: إيران تسعى لتشييع مصر وأبلغنا الرئيس بمخاوفنا ..

اعتبر الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، أن إيران ليست صادقة في مد أيديها لعودة العلاقات مع مصر، مؤكدًا أن لديها سعيا حثيثا من أجل تشييع مصر.

وأضاف خلال ندوة "خطر الشيعة" بمسجد أهل السنة والجماعة بالإسكندرية أمس الأربعاء، أن مصر دولة رائدة وقوية ولا نريد أن تدفعنا الضغوط الاقتصادية الراهنة لمد أيدينا لأعداء الأمة، ممن يسعون لتغيير عقيدتنا مقابل إصلاحات أو مساعدات اقتصادية.

وانتقد حماد التقارب المصري الإيراني، مٌشددًا على أن كل الدول التي دخلتها إيران حدثت بها مصائب عديدة مثل البحرين، وما نراه في العراق وإيران، ودولة الشيعة حين دخلت مصر عام 370 هجرية كانت موجودة نفس الظروف التي تعيشها مصر، حيث دخلت دولتهم نتيجة لانهيار اقتصادي تم استغلاله طمعًا في تغيير مذهب المصريين".

وأشار حماد، "الدعوة السلفية كانت أول من حذر من الخطر الشيعي إبان قيام الثورة الإيرانية عام 1979، وذلك في الوقت الذي هلل فيه الجميع بتلك الثورة بما فيهم جماعة الإخوان المسلمين"، على حد قوله.

وأردف حماد: "نحن كحزب الوطن أبلغنا الرئيس محمد مرسي بمخاوفنا، ونطمع بنزوله على رغبة الشعب المصري، وألا ينسى التاريخ وأن الأمن القومي المصري قائم خلال الأعوام الماضية على منع التغلغل الشيعي في مصر، ما يغلق باب لمشاكل كثيرة لن تكون قابلة للحل لأنها ستصبح مشاكل عقائدية".

عدد مرات القراءة:
981
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :