آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الأزهر: تجريم الشيعة لسب الصحابة شرط لعودة التفاهم ..
استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء ونائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، الدكتور خالد الملا، رئيس جماعة علماء العراق، وجرى الحديث مطولاً عن العلاقات الثقافية والدينية بين علماء العراق وعلماء مصر، وتلقى الأستاذ الدكتور خلالها دعوة لحضور ملتقى المذاهب الإسلامية ببغداد.
وأكد الدكتور القوصي أنه من التمهيد الضروري لهذا المؤتمر- إن أُريد لمسيرة التفاهم بين السنة والشيعة أن تأخذ طريقها القديم- أن يقوم الدكتور خالد الملا بإبلاغ المراجع الشيعية في العراق تشديد شيخ الأزهر على وجوب إصدار فتاوى صريحة وواضحة منهم تجرِّم سب أم المؤمنين عائشة والصحابة الكرام.
واستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور محمد بن شريفة، عضو مجمع اللغة العربية والباحث المغربي المعروف؛ حيث تناول اللقاء تباحث مشكلات اللغة العربية، ونشر التراث العربي الإسلامي.
وذكر العلامة ابن شريفة أن تراثنا الإسلامي فيه ما يغني في كل المجالات، إلا أن طغيان العولمة يكاد يصرف الشباب عن هذا التراث العظيم.
وأضاف العلامة ابن شريفة: يرجو ألا تكون هناك قطيعة بيننا وبين تراثنا؛ فينبغي أن نأخذ من دروس الجيل الماضي الذي كان يجمع بين الأصالة والمعاصرة، وبين ثقافة العربية الإسلامية، وبين الثقافة الغربية بانسجام وتناغم، وقد مثَّل على ذلك الجيل بالأديب عبد القادر المازني؛ الذي قرأ العلامة ابن شريفة في نسخته لكتاب الأغاني، فوجدها مليئة بالحواشي التي كتبها المازني وهي تكاد تَعدِل نصف الكتاب.
عدد مرات القراءة:
1035
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :