آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

متظاهرون يقتحمون جامعة الأزهر ويمنعون «السفير» الإيراني من حضور ندوة تنديداً بالمد الشيعي.. ومطالبة مرسي بالتصدي لخطر المخططات الإيرانية..
تظاهر العشرات من أنصار القوى الإسلامية وعلى رأسها الدعوة السلفية والجماعة الإسلامية وائتلاف آل البيت والصحابة وحركة صامدون وأمتنا، أمام جامعة الأزهر بمدينة نصر للتنديد بمشاركة مجتبى أماني القائم بالأعمال الإيرانية بالقاهرة في ندوة كان مقررا عقدها عن السيدة عائشة و« الشيعة والصحابة» تنظمها احدى الطرق الصوفية.
واقتحم المحتجون إحدى بوابات الجامعة بعد تحطيمها، وحاولوا اقتحام المبنى الذي توجد به الندوة وحاصروا المركز الذي كان سيستضيف الندوة.
واجبر المحتجون المنظمين على إلغاء الندوة وصرح مصدر مسئول بجامعة الأزهر بأنه تم إلغاء الندوة، وبأن الأزهر متمسك بالمنهج الإسلامي المعتدل، ويرفض التشيع والمد الشيعي، مشيرًا إلى أن الأزهر يؤكد وسطية واعتدال المنهج الأزهري.
وكان العشرات من أعضاء الحركات الإسلامية توافدوا أمام جامعة الأزهر بمدينة نصر، عصر أمس الجمعة، لمنع دخول القائم بأعمال السفير الإيراني مجتبى أماني الجامعة للمشاركة في مؤتمر صوفي، للاحتفال بمولد السيدة عائشة وعن «الشيعة والصحابة».
وردد المحتجون، الذين حاصروا الجامعة، هتافات مناهضة للرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، ورفعوا لافتات مكتوبًا عليها: «سنلاحقكم وهذه هي البداية»، «نرفض تواجد الشيعة الإيرانيين على أرض مصر»، «لا للسياحة الإيرانية في مصر»، وطالب المحتجون الرئيس محمد مرسى باتخاذ خطوات فاعلة للتقليل من الخطر الإيراني وغلق الأبواب أمام نشر الفكر الشيعي و«بث سمومه في أرجاء الوطن».
وقال وليد إسماعيل، المتحدث باسم ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل إن زيارة مجتبى للأزهر تهدف الى التقريب بين إيران والأزهر ومحاولة التطبيع مع القاهرة، لكنه قال: «إننا لن نسمح لإيران أن تمارس مشروعها في مصر، وخاصة أنها تكثف محاولاتها لدخول القاهرة ومحاولة التعمق داخل مؤسسات الدولة».
وأضاف: «نقول لمجتبى لن تدخل الأزهر مرة أخرى وكفانا خداعًا إلى الآن وسنقف هنا لمنعك». فيما قال يحيى الشربيني، منسق «ثوار مسلمون»، إن زيارة القائم بالأعمال الإيرانية للأزهر خطوة في طريق محاولة نشر الفكر الشيعي في مصر ونشر التشيع، مشيرًا إلى أن الحركات والقوى الإسلامية ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة الوعي تجاه تلك القضية ومحاولة تعريف المواطنين بها وتأكيد فكرة محاربة الفكر الشيعي والتصدي له. 
عدد مرات القراءة:
1785
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :