آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مخطط شيعي لاصدار خمس صحف لنشر التشيع في مصر ..

كشفت مجلة »الحكومة الإسلامية« الشيعية الناطقة بالانكليزية وجود مخطط شيعي لاصدار خمس صحف لنشر التشيع في مصر وبكلفة تتجاوز عشرة ملايين دولار.

ونقل موقع »مفكرة الاسلام« عن صحيفة »المصريون« تأكيدها ان اصدار هذه الصحف سيكون بالتدريج حتى لا يؤدي اصدارها مرة واحدة الى اثارة حفيظة القراء والازهر والحكومة المصرية.
وذكرت المجلة الشيعية ان الهدف من هذه الصحف هو خدمة ما سمته »الدين الشيعي« وابراز المزارات والعتبات المقدسة »الاضرحة« في العالم الاسلامي وكل ما يتعلق بالشيعة.
وقالت ان الفكرة لاقت استحسان اعلاميين شيعة من دول مختلفة مشيرة الى انهم قاموا بدراسة جدوى لتأسيس خمس صحف ووضعوا لها موازنة تقدر بحوالي عشرة ملايين دولار ورشحوا بعض الصحافيين المصريين البعيدين عن التيارات السياسية ليتولوا مسؤولية هذه المطبوعات لكن الاشراف العام سيكون من خلال شخصيات قريبة الصلة بالممولين.
ووفقا لاحصائيات الكترونية دولية زادت خلال الاشهر الماضية المواقع الايرانية بنسبة 20 في المئة حيث وصلت في اوائل اكتوبر الماضي الى نحو 300 موقع, بعد ان كان عددها في يناير الماضي لا يتجاوز 180 موقعاً.
وتقوم غالبية المواقع الايرانية بمخاطبة شيعة العالم لكنها في بعض الاحيان تحمل على الدول السنية وخصوصا مصر التي تتهم بأنها »لا ترعى آل البيت« على زعم المواقع الموالية لايران.
ونسب موقع »مفكرة الاسلام« الى الداعية المصري البارز الشيخ يوسف القرضاوي تحذيره من الاختراق الشيعي لمصر.
ونقل عنه قوله عن الشيعة: »طالبتهم بالتوقف عن سب الصحابة, فهم يتقربون الى الله بسبهم ولعنهم وانه لا ينبغي ان يبشر احدنا بمذهبه في البلاد الخالصة في المذهب الآخر, وان التقارب ليس معناه ان يتحول السُني الى شيعي ولكن نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه«.
عدد مرات القراءة:
4993
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :