آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

تفريق تجمع في "صفوي" و60 شخصية يتضامنون مع الخارجي نمر النمر ..
فيما نفذ شيعة العوامية مساء أمس الاربعاء ندءا أطلقته منتديات ومواقع على الانترنت دعت للتكبير فوق اسطح المنازل ، خرج تجمع في مدينة صفوى استطاعت قوات الأمن من تفريقه وتشتيت شمله بدون مشاكل.
وذكرت مواقع شيعية أن أعداد من الشيعية تجمعوا عند مجلس آل ابراهيم في مدينة صفوى بالمنطقة الشرقية.
وقالت تلك المواقع أن بعض المكبرين في العوامية استخدموا مكبرات الصوت، وأن أصواتهم سمعت في كل أرجاء المدينة ، واعتبروا هذا السلوك تحديا للسلطات الامنية في سبيل انتزاع حقوقهم المزعومة.
واتهمت أطراف شيعية ، بحسب تلك المواقع، السلطات السعودية تحويل قضية الشيعة الى قضية أمنية. وأكدوا أن الشيعة يمارسون العمل السياسي السلمي بعيداً عن المواجهات العنفية، ويتجنبون الإستجابة لاستفزازات السلطة الامنية، حسب ادعائهم.
وكان علماء شيعة في منطقة القطيف والأحساء أعلنوا تضامنهم مع مطالب المدعو نمر النمر التي دونها في خطبته الشهيرة التي نال فيها من نظام الحكم ، ودعا الى الجهاد لاستقلال الشيعة واقامة الدولة الشيعية الخاصة بهم.
وقالوا ، بحسب ما ذكرته مواقع الشيعة ، أن المساس بنمر النمر خط أحمر، وسيقابل بتصعيد شعبي، معتبرين ذلك بانه يمس الطائفة الشيعية ورموزها، حسب قولهم.
وكان حوالي 60 شخصا من البارزين عقدوا اجتماعا في العوامية أكدوا خلاله أن مطالب النمر عادلة وتصب في صالح الطائفة الشيعية في السعودية.
ونقل موقع شيعي عن أحدهم ، لم يذكر اسمه، قوله : (إن اعتقل الشيخ فسوف نعلن مظلومية الشيعة على المنابر ولن نتوقف عن ذلك)، مضيفاً أن خطبة الشيخ النمر لم تجانب الصواب، وأنها من صميم الرؤية الشيعية.
____________________________
المصدر: شبكة الدفاع عن السنة 
عدد مرات القراءة:
5369
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :