آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت يدعو الى 'عزل' القرضاوي ..
محمد المهري يعتبر أن القرضاوي لا يصلح لمنصبه لإثارته النعرات الطائفية بين المذاهب الاسلامية
الكويت - دعا رجل ديني كويتي شيعي بارز الخميس الى "عزل" الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي من منصبه في رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين متهما اياه ببث الشقاق بين المسلمين.
وقال السيد محمد باقر المهري وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت ورئيس تجمع العلماء الشيعة في هذا البلد "اننا نؤكد ان مصلحة الاسلام والتقريب بين مذاهبه والوحدة الاسلامية تقتضي ان يعزل هذا الرجل الذي يثير النعرات الطائفية دائما من منصبه".
واعتبر المهري ان الشيخ القرضاوي لا يصلح لمنصبه لان اراءه تتسبب بالتباعد بين المذاهب الاسلامية.
وقال "راينا ان هذا الرجل لا يصلح ابدا لان يمثل علماء المسلمين بمختلف مذاهبهم بل هو لا يمثل الا نفسه الضيقة وافكاره ومعتقداته المتشددة".
وكان الداعية الاسلامي انتقد بشدة الاسبوع الماضي في مؤتمر للتقريب بين المذاهب الاسلامية عقد في الدوحة، ما اعتبره محاولات "التشيع" الايرانية في بلدان عربية سنية، معتبرا انها تدفع الى "الفتنة" بين السنة والشيعة.
من جهته، استنكر ائتلاف التجمعات الوطني، وهو عبارة عن ائتلاف لخمس مجموعات سياسية شيعية كويتية، ما اعتبره محاولات لزرع الفتنة الطائفية في الكويت من قبل بعض الناشطين السنة.
وقال الائتلاف في بيان "لم تكن مجالس سيد الشهداء عليه السلام (الحسين) يوما اداة لنشر الكراهية بين ابناء المجتمع الكويتي الواحد".
وتاتي هذه التصريحات على خلفية تصريحات نقلت عن ناشطين سنة في الكويت مفادها انهم سيراقبون مجالس العزاء الخاصة بذكرى عاشوراء في الحسينيات، وذلك لمنع الاساءة لبعض الصحابة.
____________________________
المصدر: ميدل ايست اونلاين
عدد مرات القراءة:
5748
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :