آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

هكذا تم قتل ثلاثة ضباط في الحرس الثوري الإيراني على الحدود السعودية ..
*يمن برس – خاص
كشفت صحيفة محلية، عن تفاصيل عملية قتل ضباط #إيرانيين أثناء محاولتهم التسلل يوم أمس، إلى الأراضي #السعودية منطلقين من محافظة #صالح اليمنية بصحبة مسلحين حوثيين وضباط في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع .
وقالت يومية «أخبار اليوم» الصادرة من العاصمة المؤقته، أن القوات المشتركة وطيران التحالف العربي، أفشلا هجوماً مزدوجاً لجماعة #الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على الحرم الحدودي لمدينة الربوعة #السعودية المحاذية لحدود محافظة #صالح اليمنية .
ونقلت الصحيفة عن #مصادر عسكرية متطابقة قولها: إن القوات المشتركة والطيران العربي دمّر الإثنين، 5 أطقم عسكرية وسيارتين مدرعتين، تابعة لجماعة #الحوثي والرئيس السابق، أثناء محاولتهم اجتياز الحرم الحدودي والتسلل إلى مدينة الربوعة التابعة لمنطقة عسير، عبر طريق ترابي في أحد الجبال الممتدة على طول الحدود اليمنية #السعودية.
وأضافت ال#مصادر: إن القوات المشتركة رصدت السيارات التابعة للحوثيين قبل اجتيازها للشريط الحدودي، وتم إبلاغ التحالف العربي ل##إستهدافها، وبالفعل شنت طائرتان تابعتين للقوات الجوية الملكية ثلاث غارات جوية على السيارات المتسللة، بالتزامن مع غارات القوات المشتركة للأطقم وسيارات الجماعةت بالمدفعية الذكية.
وأوضحت ال#مصادر أن عمليات الهجوم على المتسللين أسفرت عن سقوط 15 قتيلاً من جماعة #الحوثي وقوات الرئيس السابق بينهم 3 ضباط في الحرس الثوري ال#إيراني.
وأشارت ال#مصادر إلى جرح وفرار 8 آخرين من مسلحي #الحوثي والرئيس السابق، والذين لاذوا بالفرار عبر الشعب الجبلية إلى الأراضي اليمنية ب#صالح.
وأكدت ال#مصادر أن فريقاً من حرس الحدود السعودي، تعرف على #هوية ثلاثة #إيرانيين بين القتلى، يحمل اثنان منهم بطاقات عسكرية «أحدهم يحمل رتبة نقيب والآخر رتبة رائد في الحرس الثوري ال#إيراني» في حين لم تعرف رتبة ال#إيراني الثالث، إثر تلف بطاقته العسكرية جراء الغارات الجوي .-حسب أخبار اليوم.
وذكرت ال#مصادر أن من بين القتلى #الحوثيين ثلاثة ضباط في الحرس الجمهوري يتبعون اللواء 131 والمتمركز في مديرية كتاف بمحافظة #صالح.
وكانت قناة الإخبارية #السعودية أعلنت #الاثنين، مقتل 25 من مسلحي #الحوثي والرئيس السابق في عمليات على الحدود خلال اليومين الماضيين، كما نقلت القناة عن مراسلها مقتل ثلاثة #إيرانيين، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.
عدد مرات القراءة:
1665
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :