آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

جنرالات إيران في حرج.. ودعم السعودية رفع معنويات السوريين ..
خالد علي- سبق- الرياض: قال موقع "كنتاكي" الأمريكي إن الجنرالات الإيرانيين باتوا في وضع حرج بعد مقتل ما لا يقل عن 6 جنرالات من الحرس الثوري في أقل من عامين، ثلاثة منهم فقط قُتلوا خلال الشهر الجاري في سوريا.
وأشار الموقع إلى أنه وفقاً لمعلومات استخباراتية أمريكية، فإن الجنرال قاسم سليماني حل محل الجنرال حسين حمداني الذي قُتل خلال الشهر الجاري في سوريا، ولا يملك الحرس الثوري في الوقت الحالي إلا خيار وجود سليماني مكانه، وهو ما يشكّل أيضاً حرجاً، ويكشف ضعفاً في صفوف الإيرانيين، إلى جانب انكشاف مقتل جنرال من الحرس الثوري في العراق العام الماضي على يد أحد القناصة.
وأضاف الموقع بأنه رغم محاولات إيران الكثيرة تأكيد عدم مشاركتها في فوضى القتل ضد الشعب السوري إلا أن مقتل الجنرالات وضباط كبار آخرين يكشف تورط طهران بشكل مباشر من المرشد الأعلى "علي خامنئي" في سوريا.
وأفاد خبراء بأن مقتل كثير من الضباط الإيرانيين الكبار في سوريا يُظهر التزام طهران بالحفاظ على حكومة بشار الأسد، والقتال ضد الشعب السوري، خاصة في المدن الرئيسية والقطاع الساحلي.
وأكد الموقع - وفقاً لمصدر عسكري رفيع - أن إيران تُخفي عدد قتلاها، وتتكتم على ذلك بشكل شديد، رغم أن المعلومات الموثوقة تؤكد ارتفاع عدد القتلى في صفوف القيادات العسكرية الإيرانية بسوريا.
كما أشار إلى أن الدعم السعودي للثوار السوريين بأسلحة من بينها صواريخ "TOW" المضادة للدبابات لعب دوراً كبيراً في إبطاء الهجمات وتقدم النظام السوري والجهات المتحالفة معه، ورفع معنويات الثوار والشعب السوري.
عدد مرات القراءة:
1658
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :