آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إحباط مخطط إيراني حوثي للاستيلاء على قرية القرن السعودية ..
أجبرت المقاومة الشعبية الموالية لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على التقهقر من عدة مواقع بين محافظتي إب والضالع الجنوبيتين، بينما واصلت ميليشيات المتمردين والمخلوع قصفها العشوائي للمدنيين في تعز جنوب البلاد، فيما قتل قيادي حوثي وقرابة 20 آخرين وتم تدمير عدد من المركبات العسكرية التابعة لقوات صالح بآليات ومدفعيات القوات السعودية المشتركة قرب قرية القرن الحدودية في محافظة الحُرث التابعة لمنطقة جازان السعودية، إثر إحباط محاولة إيرانية حوثية لدخول القرية والسيطرة عليها، لموقعها الاستراتيجي المتمركز على مداخل قرى حدودية سعودية أخرى.
وقالت مصادر لقناة "العربية" إن الهجوم الذي خططه أحد الضباط الإيرانيين، ونفذه قيادي حوثي مع قرابة 20 من فصيلته، استهدف "قرية القرن" غير المأهولة بالسكان، لتكون نقطة انطلاق نحو الاستيلاء على قرى حدودية أخرى .
وكانت فرق المسح العسكرية التي تقوم بمراقبة الحدود، أرسلت بلاغاً إلى غرفة العمليات، يفيد بتحرك ميليشيات حوثية تساندها مركبات عسكرية تابعة للمخلوع صالح نحو حدود القرية، إلا أن مدفعيات القوات السعودية المشتركة مع مروحيات الأباتشي أنهتا العملية المدبرة لها مع مقتل القيادي وباقي فصيلته والمركبات المرافقة لهم.
من جهة أخرى، أجبرت المقاومة الشعبية الموالية لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي المتمردين، وقوات صالح على التقهقر من عدة مواقع بين محافظتي إب والضالع الجنوبيتين، بينما واصلت ميليشيات المتمردين والمخلوع قصفها العشوائي للمدنيين في تعز جنوب البلاد.
ووسط غطاء جوي لطائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إعادة الأمل" بقيادة المملكة العربية السعودية، سيطرت المقاومة الشعبية على الجبهات الشرقية والجنوبية الشرقية لمحافظة إب، وذلك بعد تمكن المقاومة من دحر مسلحي الحوثي خلال مواجهات اندلعت في منطقة السور الرابطة بين منطقة العود ومديرية الشعر.
أما مدينة تعز، التي تعاني القصف العشوائي من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، على المناطق السكنية والمدنيين، فقد شهدت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والميليشيات، في كلابة والأربعين، وسط قصف مدفعي حوثي عنيف، استهدف أحياء الروضة والموشكي وسنان.
من جهته دمر طيران التحالف عدداً من الدبابات ومنصات إطلاق الصواريخ التابعة للانقلابيين في تعز، واستهدف معسكر 35، ومخازن الأسلحة التابعة لهم في المطار القديم شرق المدينة.
وبحسب مصادر في المقاومة، فقد قتل نحو 20 وجرح العشرات من المتمردين الحوثيين، خلال القصف والمواجهات مع المقاومة الشعبية. كما قتل 7 من ميليشيات الحوثي في كمين للمقاومة الشعبية في منطقة صرواح بمحافظة مأرب، و8 آخرون في قصف على منطقة حيران بمحافظة حجة. كذلك قصف التحالف مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة حيدان بمحافظة صعد.
إلى ذلك، تكبد الحوثيون خسائر أخرى في العاصمة صنعاء، خلال استهداف طائرات التحالف العربي قيادات رفيعة من الحوثيين، أثناء اجتماع لهم في منزل اللواء علي محسن الأحمر في منطقة الخمسين. الوطن.
عدد مرات القراءة:
1516
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :