آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الكويت: رد الفعل الإيراني على دعوة النائب الأول للحوار.. إيجابي ..
الوسط - المحرر السياسي 
فيما أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن التدخل الروسي في سورية أضفى على المشهد السوري مزيداً من التعقيد والارتباك، قال: ولكن يبقى الأمل دائماً معقوداً على الوصول إلى حل سلمي، حسبما نقلت صحيفة "النهار" الكويتية.
وأضاف الجار الله في تصريح صحافي على هامش مشاركته في الاحتفال بالعيد الوطني الفيتنامي أمس الأول انه دائماً تزداد قناعتنا بانه لن يكون هناك حل في سورية سوى الحل السلمي.
وعن زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الى فرنسا، أوضح الجار الله انها ستكون خلال يومي 20 و21 الشهر الحالي، مضيفاً: نحن نرتب لهذه الزيارة منذ فترة وسوف تشكل خطوة مهمة جداً نحو دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الى الأمام.
وعن تصريح نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان لـ"النهار" الذي أكد فيه ان ايران مستعدة للتعاون مع دول الخليج رداً على دعوة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، طهران الى الحوار، قال الجار الله: من الجيد أن يكون هناك رد فعل ايجابي من قبل الاصدقاء في ايران، مضيفا: هذه الدعوة أصاب فيها من تلمسه لحاجة المنطقة للأمن والاستقرار في ظل الظروف التي تمر بها.
ومن جهة أخرى نفى وجود أي معلومات بخصوص المواطن الكويتي المفقود في السعودية أثناء أدائه فريضة الحج، مستطرداً: للأسف ليس هناك أي جديد ولم نتوصل الى اي معلومات حوله والبحث لا يزال جارياً.
وقال: لقد أبلغنا رسمياً بشأن الجريمة البشعة التي راحت ضحيتها المواطنة الكويتية ووالدتها السعودية في مصر، داعياً المواطنين الى اليقظة والحذر في مثل هذه الأمور، معرباً في الوقت نفسه عن أمله بالوصول الى نتائج في ملف اختفاء المواطن محمد البغلي في المستقبل القريب، مؤكداً ان الاجراءات تسير على قدم وساق مع السلطات الاميركية لعودة المعتقل فايز الكندري الى البلاد قريباً.
عدد مرات القراءة:
1169
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :