آخر تحديث للموقع :

الجمعة 21 رجب 1442هـ الموافق:5 مارس 2021م 01:03:20 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مقتل ما لايقل عن (100) من عناصر حزب الله خلال معارك الزبداني ..

تاريخ الإضافة 2015/09/14م

قتل أربعة من عناصر حزب الله اللبناني اليوم الاحد خلال المعارك الدائرة في الزبداني بسوريا، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحزب منذ انطلاق معارك الزبداني مطلع شهر تموز الماضي إلى (100) قتيل.

وذكرت الانباء الصحفية ان معارك عنيفة اندلعت فجر اليوم في مدينة (الزبداني) المحاصرة، دون ذكر تفاصيل عن الخسائر، في حين أشار جيش الإسلام في بيان له إلى سيطرته على منطقة (تل كردي) والمناطق المحيطة بسجن النساء المركزي بمنطقة (عدرا) في ريف دمشق .. مشيرا الى ان المعارك التي خاضها دفعت النظام لسحب بعض قواته التي تحاصر مدينة الزبداني، لعل ذلك يسمح للمقاتلين المحاصرين داخلها بكسر الحصار المفروض عليهم.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من إعلان جبهة النصرة  قتل (18) من عناصر حزب الله و(12) من قوات النظام السوري خلال اقتحامها -مع فصائل في المعارضة المسلحة- حاجز (كرم العلالي) بالقرب من (الزبداني) بريف دمشق.

وكان اتحاد تنسيقيات الثورة قد اعلن قبل يومين أنه وثق بالاسم مقتل (111) عنصرا لحزب الله خلال شهرين من بدء عملياته في الزبداني، في حين أن العدد الحقيقي للقتلى يزيد على (300) قتيل، بينما قتل ضابطان إيرانيان برتبة عميد، و(36) ضابطا في صفوف قوات النظام خلال تلك المعارك، بحسب المصد ذاته.

الجزيرة + الهيئة نت.

عدد مرات القراءة:
1271
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :