آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 رجب 1442هـ الموافق:3 مارس 2021م 02:03:48 بتوقيت مكة

جديد الموقع

كاتب لبناني شيعي: سلاح حزب الله يحمي الفاسدين والقتلة ..

تاريخ الإضافة 2015/08/22م

قال الكاتب اللبناني الشيعي محمد بركات إن "سلاح حزب الله يحمي المجرمين والفاسدين والقتلة"، مبينا أنه أصبح "أكبر فساد في لبنان".

وأضاف بركات خلال منشور وضعه في صفحته على "فيس بوك": "لا يعنيني وليس مجديا، والأيام بيننا، أيّ تحرّك بوجه الفساد في الشارع أو غيره لا يلحظ أنّ سلاح حزب الله أكبر فساد في لبنان".

وتابع: "هذا السلاح يحمي المجرمين والفاسدين والقتلة، ويحرّض ويسمح لخصومه ويدفعهم إلى الإتيان بفساد أكبر، وتنتهي الأمور على طريقة: (أنت سرقت وأنا سرقت وصرنا متعادلين).

وهاجم الكاتب الشيعي تدخل حزب الله في سوريا إلى جانب نظام الأسد، قائلا: "أيّ تحرك لا يرفض تدخّل حزب الله في حرب أهلية بسوريا هو قمة الفساد، ولا يعتبر جديّا بنظري".

وأكمل: "أيّ تحرك لا ينطلق من أن المافيا السورية اللبنانية التي حكمت لبنان منذ انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية احتمت بالسلاح السوري وبالقتل والترهيب، أعتبره تحرّكا مراهقا وخارج الواقع والمنطق، وليس إلا طيشا ثوريا بلا أفق، ولن يعطي أيّ نتيجة".

وبحسب محمد بركات فإن "المفسدة الأكبر هي السلطة المحمية بسلاحين؛ البارود والمذهبية، ولا حلّ إلا بضرب السلاحين، وضرب واحد دون الآخر هو (تفشيط) على طريقة أن مقرّبين من حزب الله يقودون تحركات ضدّ الفساد على الأرض".

وختم الكاتب الشيعي منشوره بعبارة "ربطولي زندكم شوي".

يشار إلى أن الكاتب محمد بركات من أبرز النخب الشيعية اللبنانية المعارضة لسياسات حزب الله، وبدأ يهاجمه بشكل علني بعد تدخل الأخير في سوريا إلى جانب نظام الأسد والمليشيات الإيرانية. عربي21.
عدد مرات القراءة:
1476
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :