جديد الموقع

أحد أهم ثلاثة قادة عسكريين وأمنيين في البلاد يعلن انشقاقه عن الحوثيين واستعداده لقتالهم ..

شعب أونلاين |متابعات 

كشفت صحيفة “القدس العربي” عن انشقاق مسؤول أمني وعسكري كبير عن سلطة الحوثيين، مشيرة إلى أنه أكد عقب انشقاقه بأن جماعة #الحوثي أصبحت على وشك الإنهيار في العاصمة #صنعاء.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن المسؤول الأمني والعسكرية الكبير الذي طلب عدم ذكر اسمه، والذي وصفته بأنه أحد أهم ثلاثة مسؤولين تنفيذيين في سلطة #الحوثي، “أن الحوثيين يفقدون السيطرة يوماً بعد آخر على العاصمة #صنعاء”.

وأضاف بأنه بعد ثورة قبائل #إب، فإنه متوقع أن تسقط #تعز خلال أيام في يد قوات الشرعية، ، مشيرا إلى أن #تعزإذا سقطت فسوف تتبعها #صنعاء بوقت قصير، وأيام معدودة، مؤكداً أن نسبة مؤيديهم في العاصمة لا تتجاوز 3٪.

وقال المسؤول العسكري المنشق عن الحوثيين، إنهم “بدأوا يسحبون أسلحة متوسطة وثقيلة خارج العاصمة لتوقعهم طرد مقاتليهم منها”.

وأضافت الصحيفة أن المسؤول المذكور قد عين في منصب رفيع بقرار جمهوري من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وبضغط من جماعة الحوثيين.

وأكد المسؤول أنه والفرق التابعة له “مستعدون لحماية العاصمة #صنعاء حال دقت ساعة الصفر لتحريرها من المليشيات”، مضيفا قوله: “لم أكن يوماً من الأيام مع هذه الجماعة، أنا مع الدولة اليمنية، وقبلت بالعمل في ظرف حساس للحفاظ على ما يمكن الحفاظ عليه، وعندما تعود الشرعية للعاصمة، سأسلم الأمانة وأذهب إلى بيتي”.

ونوه المسؤول إلى أنه لم يقم بالاتصال بـ”القدس العربي” لأجل الاحتفاظ بمنصبه بعد تحرير.


عدد مرات القراءة:
1535
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :