جديد الموقع

مراقبون: الحوثيون يحضرون لأمر خطير بعد كشف زعيمهم لكلمة السر في خطاب الامس ..

أبابيل نت – خاص

بدأت جماعة الحوثيين المسلحة بتسجيل الآلاف من رجال ونساء الجماعة وحلفائها في مختلف محافظات اليمن ومن فئات عمرية مختلفة للاشتراك في مسيرة ” الحج الاعظم” إلى مكة المكرمة، بحسب ما أكده نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان  زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي تحدث في خطابه بالامس لاول مرة عن فريضة الحج  وحذر السعودية من المساس بالحجاج اليمنيين او محاولة منعهم من اداء الفريضة.

وطبقا للمعلومات المتداولة فإن الحوثيين سيدفعون إذا صحت المعلومات، بعشرات الآلاف في ثياب الإحرام عبر الحدود وسيخترقون الحدود السعودية بتلك الطريقة.

وفي تعليقه على هذه الأنباء قال الكاتب الصحفي مروان العفوري ” إذا صحت هذه التسريبات، التي يبدو أنها تقترب من درجة المؤكد، فنحن أمام مغامرة “خمينية” جديدة ستتسبب في كارثة.

ويرى الغفوري، في منشور رصده أبابيل نت، ان الحوثي قد أعطى في خطابه  إشارة البدء وحذر السعودية من المساس بالحجاج اليمنيين! ولم يقل من هم، ولا كيف سيكون المساس بهم.
وفي السياق ذاته قالت أنباء واردة من العاصمة اليمنية صنعاء ان الحوثيين عينوا محمود الجنيد، مشرفاً علي بعثة الحج اليمنية الرسمية لهذ العام.

ومحمود الجنيد كان قد صدر قرار بتعيينه  بمنصب القائم بأعمال مدير مكتب رئيس الجمهوريه من قبل الجماعة بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء وانقلابهم على الشرعية في 21 سبتمبر من العام الماضي.

ويرى مراقبون ان ذكر عبدالملك الحوثي للحج وتهديده للسعودية بالتعرض للحجاج اليمنيين يهدف لوضع السعودية في موقف صعب بين قبلوها لبعثة الحج اليمنية برغم المخاطر الامنية التي قد تترتب عليها او رفضها لاستقبال الراغبين بالحج هذا العام، لكن الخيار الأخير قد يخلق مشاعر سخط كبيرة بين طالبي الحج تجاه السعودية من جانب وانتقاد عالمي قد تقوده منظمات وهيئات دولية حقوقية لموقف السعودية واتهامها بحرمان الناس من ممارسة طقوس دينية كفلتها كل الشرائع السماوية والمعاهدات الدولية.
عدد مرات القراءة:
2678
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :