آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 رجب 1442هـ الموافق:3 مارس 2021م 04:03:22 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"حزب الله" يعتقل العشرات من جنوده لفرارهم من محرقة الزبداني ..

تاريخ الإضافة 2015/07/18م

اعتقلت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية عددًا من عناصرها المسلحة بعد فرارهم من القتال في مدينة الزبداني جنوب سوريا. ونقلت شبكة "الدرر الشامية" عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "حزب الله" اللبناني نفَّذ عمليات اعتقال لعدد من مقاتليه، ممن فروا من القتال في مدينة الزبداني جنوب سوريا.

وأكدت المصادر أن الاعتقالات طالت 175 عنصرًا بتهمة التخلف عن أداء الواجب الجهادي في سوريا، مشيرةً إلى أن  حالة من التململ بدأت تظهر في صفوف مقاتلي الحزب، وخاصةً بعد ازدياد أعداد القتلى خلال المعارك ضد الثوار، التي وصلت إلى 120 قتيلًا، منهم قيادات، فيما تجاوزت أعداد المصابين 210 عناصر.

وقالت صحيفة "أورينت" السورية إن معركة النظام السوري و"حزب الله" على مدينة الزبداني الواقعة في ريف دمشق الغربي، توشك على التحول من معركة حسم كان يريدها النظام إلى حرب استنزاف له وللقوى الداعمة له، بعد عجزه عن تحقيق أي اختراق على الأرض أو حتى عمليات قضم وفق ما كان يروّج إعلام "حزب الله" في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن طيران النظام المروحي يواصل قصف المدينة بالبراميل المتفجرة؛ حيث ألقى طيران الأسد المروحي، أمس، ما لا يقل عن 12 برميلًا متفجرًا على مناطق متعددة في الزبداني، إضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي، وسط استمرار الاشتباكات بين فصائل المعارضة من جهة، والفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري و«حزب الله» اللبناني من جهة أخرى، في محاولة من الأخير للسيطرة على المدينة. عاجل.

عدد مرات القراءة:
1078
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :