آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الحوثيون يعدمون طفلا ارتدى "تي شرت" تحمل صورة ملك السعودية ..
صنعاء - عربي21 - أشرف الفلاحي
الجمعة، 10 يوليو 2015 04:47 ص
الحوثيون يعدمون طفلا ارتدى "تي شرت" تحمل صورة ملك السعودية
الطفل مازن الزريقي يبلغ من العمر 15 عاما - ناشطون
أعدم مسلحو جماعة" أنصار الله" المعروفة بجماعة الحوثي، طفلا يمنيا شنقا، بسبب ارتدائه "تي شرت" (فنيله) عليها صورة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز .

وقال المحامي والحقوقي اليمني عبدالرحمن برمان ليلة الخميس ـ الجمعة، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "مسلحين حوثيين قاموا بإعدام الطفل مازن يحي عمر الزريقي، البالغ من العمر 15 عاما، شنقا" في مديرية بني سعد بمدينة المحويت (غربي العاصمة صنعاء)، على خلفية ارتدائه "تي شرت" تظهر عليها صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من جهته، أكد مصدر مطلع لـ"عربي21" صحة حادثة شنق الطفل الزريقي، دون أن يتسنى لـ"عربي21" التواصل مع أسرته الذين يعيشون في منطقة بني سعد النائية، التي تتبع إداريا مدينة المحويت.

وتناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للطفل مازن، أظهرته ملقيا على الارض، بالعثور عليه مقتولا، وقطعة قماش ملفوفة على عنقه.

وتتهم منظمات حقوقية محلية ودولية جماعة الحوثي بتجنيد الأطفال، والزج بهم في المعارك الدائرة مع الطرف الأخر في النزاع، إلا أن حادثة إعدام الزريقي تبدو ظاهرة جديدة لتصفية الخصوم، حتى لو كانوا أطفالا، بحسب مراقبين.

عدد مرات القراءة:
1438
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :