آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الدعوة السلفية تعد لجنة لمواجهة "المد الشيعي" ..

أعادت الدعوة السلفية، إحياء نشاط اللجنة الدائمة لمواجهة المد الشيعي، التي يترأسها الدكتور أحمد فريد عضو مجلس الأمناء، وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها بقيادة الدكتور ياسر برهامي لمساندة الأزهر ضد الشيعة، فيما طالب أبناء الطائفة الرئيس السيسي بحمايتهم ووقف التحريض ضدهم.

كانت الدعوة السلفية، أنشأت اللجنة في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، لمواجهة ما وصفته وقتها بمواجهة خطر التشيع الناتج من التقارب الحكومي مع إيران، في إشارة لزيارة الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد لـ"مرسي" و"الأزهر" الشريف، واستقبال وفود سياحية إيرانية في مصر وقتها.

وقال الدكتور أحمد فريد رئيس اللجنة، لـ"الوطن": "سنكثف نشاطنا خلال الفترة المقبلة، عبر تنظيم دروس توعوية عن خطر الشيعة في المحافظات خاصة منطقة جنوب الصعيد، التي لوحظ فيها نشر التشيع، تحت غطاء التصوف، إضافة إلى توزيع كتب ومطويات عن أبناء هذا المذهب، وعقائدهم، وخطورتهم على أهل السنة، ونشرهم الفكر الطائفي، والتلاعن وسب الصحابة الأمر الذي يكرهه المصريون ويرفضونه.

وأضاف "فريد"، أن اللجنة ستعمل بصورة لا مركزية عبر مسؤولي الدعوة السلفية في المحافظات، والمدن والمراكز والقرى والنجوع، وعبر مؤتمرات شعبية كبرى لمشايخ الدعوة.

وقالت مصادر سلفية، إن موقف الأزهر الشريف الرافض للتشيع، والذي تمثل في بيان أصدره شيخ الأزهر لرفض ممارسات ميلشيات الحشد الشعبي الشيعية في العراق ضد أهل السنة، وموقفه الأخير المحذر من نشر التشيع في مصر، بمثابة ضوء أخضر لإعادة إحياء نشاط لجنة مواجهة المد الشيعي بالدعوة السلفية.

وكان الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة، أعرب من قبل عن تقديره لحملة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، في التحذير من الشيعة، وبيان فضل الصحابة، مضيفاً، في تصريحات له: "أسأل الله أن يحفظ منهج أهل السنة والجماعة، وأن يجزي فضيلة شيخ الأزهر خيرًا عن هذا البرنامج".

ووصف برهامي، أصحاب المنهج الشيعي بالخبثاء المفسدين، موضحًا أنهم أفسدوا في العراق وفي سوريا، وفي اليمن، مشيرًا إلى أن أعينهم الآن على مصر الحبيبة، سائلا الله أن يكف شرهم عن بلادنا.

كان شيخ الأزهر، خصص حلقات حديثه اليومي، الذي يذاع طوال شهر رمضان على الفضائية المصرية قبيل الإفطار للتعريف بمنزلة الصحابة الكرام، وبيان عقيدة أهل السنة والجماعة فيهم، وبيان خطر الشيعة على البلاد وفساد منهجهم. الوطن.

عدد مرات القراءة:
1136
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :