آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

صحيفة إيرانية: موسكو تعطي الضوء الأخضر للتضحية ببشار الاسد ..

عنونت صحيفة (أفكار) الإيرانية على صفحتها الأولى (اليوم) خبراً أن "موسكو أعطت الضوء الأخضر للتضحية ببشار الأسد". ووفقا لموقع (سراج برس) الذي ترجم الخبر فإن الصحيفة قالت إن موسكو وصلت لقناعة أنها يجب أن تضحي بالأسد من أجل أوكرانيا، ولفتت (أفكار) إلى أن موسكو تعمل مع الولايات المتحدة الامريكية على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقالت الصحيفة المحسوبة على الإصلاحيين في إيران "إن معارضي الأسد يحققون انتصارات في الشمال والجنوب ويضيقون الخناق على جيش النظام، ويقتربون من دمشق". فيما يبدو أنها عملية تهيئة للرأي العام تقوم بها الصحافة الإيرانية لمرحلة محتملة باتت وشيكة ( بمايخص الحالة السورية).

وتأتي تطورات الخطاب الإعلامي الإيراني، بعد أيام على قيام صحيفة (الاندبندنت) البريطانية بنشر خبراً يفيد بأن قمة الدول السبع التي عقدت الاثنين الماضي في ميونخ الألمانية، ناقشت خطط نفي بشار الأسد إلى روسيا في إطار اتفاق بين موسكو والغرب.وأضافت الصحيفة حينها، "أنه رغم وجود مشاكل وصفت بالكبيرة، ما زالت تعيق التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا، إلا إن الحديث عن إمكانية تغيير محدود للنظام في دمشق، كانت أكبر مما كانت عليه قبل عام".

وأشارت الصحيفة أن الفكرة الأساسية دارت حول إمكانية العمل مع الروس من أجل انتقال القيادة في سوريا إلى قيادة جديدة، موضحة أن رئيس الوزراء البريطاني تحدث إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أن الخطة تمت مناقشتها من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو. أورينت نت

عدد مرات القراءة:
1031
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :