آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بعد حكم "حسن شحاتة".. شباب الشيعة: ستقطع أذناب السلفية ..

رحب ائتلاف شباب الشيعة المصريين، اليوم السبت، بالحكم الذي صدر في قضية مقتل القيادي الشيعي، حسن شحاتة، معتبرا أنهم يثقون دائما في نزاهة القضاء المصري، وفي قدرته على رد الحقوق إلى أصحابها.

وطالب منسق عام الائتلاف، حيدر قنديل، الدولة المصرية، ممثلة في رجال الأمن، بحماية الشيعة المصريين المعرضين للقتل على يد السلفية، الذين دائما ما يهددون الشيعة داخل مصر.

وأكد قنديل لـ"دوت مصر"، أن بعض أتباع التيار السلفي هاجموا منزل الشيخ حسن شحاتة اليوم، فور صدور الحكم، اعتراضا عليه، و"محاولة لفرض إرادتهم على الدولة بالهمجية"، لكنه أكد ثقته في رجال الأمن المصريين، وقدرتهم على "قطع أذناب السلفية"، على حد تعبيره.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت، اليوم، بمعاقبة 23 شخصًا من المتهمين بقتل القيادي الشيعي، حسن شحاتة، و3 من أتباعه، بجانب الشروع في قتل 13 آخرين، بالسجن المشدد، لمدة 14 سنة، وبراءة 8 متهمين آخرين.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين، ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد، مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه عمدا  فى عام 2013، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربا وطعنا فأحدثوا إصاباتهم التي أودت بحياتهم. دوت مصر.

عدد مرات القراءة:
1334
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :