جديد الموقع

حقيقة مقتل زعيم جماعة الحوثيين.. عبدالملك الحوثي ..

يمن جورنال – متابعات 

تجددت الشائعات حول مقتل زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، في حين قال أمير سعودي انه يستطيع تأكيد الخبر هذه المرة.

وسرت أكثر من مرة شائعات حول مقتل الحوثي، لكنه كان يتضح عدم صحة تلك الشائعات بظهوره في كلمات متلفزة.   وكانت لافتاً هذه المرة مسارعة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي منسوبة لجماعة الحوثي إلى نفي الخبر.

وقال حساب  باسم  “حركة أنصار الله”، على موقع تويتر ان هذه الشائعة ليست بجديد وقال ان مصدرها ” إعلام العدوان”، حسب وصفه، نافياً إياها ومؤكداً أنه “بخير”.

ولم يتسن التأكد من تبعية هذا الحساب للحوثيين.

وكان حساب قناة العالم أعلن في فترة سابقة عن مقتل الحوثي، لكن القناة قالت عقب ذلك ان حسابها اخترق، وأنها لم تبث ذلك الخبر.   ودخل على الخط هذه المرة أمير سعودي مؤكداً الخبر، ونقل موقع عربي 21 عن الأمير السعودي خالد بن عبد الله آل سعود، في وقت متأخر من مساء الجمعة، تأكيده مقتل الحوثي.

وحسب الموقع فقد كتب الأمير تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلا: “نعم .. أستطيع الآن أن أُبشركم بذلك .. مقتل عبدالملك الحوثي..  لله الحمد من قَبْلُ ومن بعد”.   وفي السياق ذاته نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر، خبر مقتل عبد الملك الحوثي، في غارة جوية لقوات التحالف، استهدفت “مقره السري”، في مديرية مران بمدينة صعدة.

وتحت عنوان ” أنباء عن هلاك عبدالملك الحوثي” نشرت صحيفة الرياض في موقعها على الانترنت قائلة ان مصادر أبلغت الرياض بأنه “أصيب قبل ثلاثة أيام بإصابات بليغة خلال استهداف الغارة التي يتوارى بها ولقي حتفه بعد مصارعة مع الجروح التي أصيب بها”. حسب الصحيفة.

وفي حين أشارت إلى تناقل وسائل إعلامية هذا الخبر أكثر من مرة منذ بدء عملية عاصفة الحزم، لكنها وفي نفس الخبر قالت ان “بعض المعلومات تشير إلى أن الحوثي يتواجد في إحدى المدن الإيرانية”، وهو ما يضعف مصداقية “الشائعة” التي نشرتها كخبر رئيسي. يمن جورنال.

عدد مرات القراءة:
1707
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :