آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

وكيل وزارة الإعلام السعودية لـ "الشرق": طفح الكيل من التمدد الإيراني ..
أحمد إبراهيم
أكد الدكتور عبد العزيز بن سلمة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للاعلام الخارجي في المملكة العربية السعودية "طفوح الكيل" من ما مما تفعلة ايران من تدخل سياسي بدول المنطقة العربية عامة والخليجية خاصة.

وقال بن سلمة لـ"الشرق" ان النفوذ الإيراني له غايات شريرة وخطيرة يستهدف بها المنطقة منذ أكثر من عقدين، وقد "طفح الكيل" لأنه كاد ان يقطف ثمار جهوده المتواصلة والتي استثمر فيها الكثير من الإمكانيات الضخمة المادية والتنظيمية وذلك لإخضاع المنطقة للهيمنة الايرانية وزعزعة أمن دول دول المنطقة
بن سلمة وفي تصريحاته التي جاءت على هامش اجتماع السادة الوكلاء "التحضيري" للإجتماع الثالث والعشرين لأصحاب المعالي والسادة وزراء الاعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي افتتح اليوم في الدوحة، أشاد، بالتعاون الإعلامي لدول مجلس التعاون الخليجي، ووصفه بأنه جيد الى حد كبير ولكن بعض الوسائل وهي هامش بسيط لا تقوم بالدور المطلوب منها على النحو الأمثل وهذا يخضع الى وعيها ومهنيتها واستيعاب القائمين عليها لحجم الخطر الذي يتهدد دول مجلس التعاون.

وأكد أن مسؤولية الاعلام في هذه الفترة مهم جدا وسيسألون فيه أمام الله لأن المنطقة على حافة جرف هار وإن لم تتضافر جميع الجهود الاعلامية وخاصة في موضوع التوعية والتعبير عن الضمير الجمعي لشعوب دول الخليج الرافضة للإرهاب.

وفيما يخص عاصفة الحزم والشأن اليمني قال بن سلمة "لبوابة الشرق": أن في اليمن جماعة خاضعة لتعليمات وسيطرة ايران من الناحية الاديولوجية والسياسية، وكانت تريد هذه الجماعة المسماة بجماعة "الحوثي" أن تهيمن على اليمن وتجعل منه باب شر على دول مجلس التعاون.

وشدد أن هذه الجهود فشلت وسوف تتلاشى بفضل عاصفة الحزم وحملة إعادة الأمل التي هي ضمن تحالف عربي واسلامي، تضامنت فيه جميع دول الخليج

وأشار بن سلمة أن الاجتماع تناول الكثير من البنود التي تتعلق بالعمل الخليجي الإعلامي المشترك والتي تصب في مصلحة دول وشعوب المجلس، مضيفا بأنه تم مناقشة المواضيع التي تخص الإذاعة والتلفزيون ووكالات الانباء والاعلام الخارجي والاعلام الالكتروني ووسائل الاعلام الجديد وفيما يخص تنظيم البيئة والإرتقاء بمستوى الممارسة الإعلامية. بواية الشرق.
عدد مرات القراءة:
1188
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :