آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"الأمن الوطنى" يرصد بؤر تواجد الشيعة داخل مصر ..
"الأمن الوطنى" يرصد بؤر تواجد الشيعة داخل مصر..
مصادر: أجهزة الأمن تعد أكبر قائمة بأسماء أقطاب المذهب والحسينيات المنتشرة على مستوى الجمهورية..
وتقارير أمنية تحذر من وقوع اشتباكات طائفية مع السلفيين.
كتب كامل كامل - عامر مصطفى
كشفت مصادر، أن أجهزة الأمن أعدت خرائط بمناطق انتشار الشيعة فى مصر، خاصة فى ظل تنامى وتزايد أعداد الحسينات الخاصة بالشيعة فى العديد من المناطق، وأوضحت أن التقارير الأمنية تؤكد انتشار موسع للمد الشيعى فى مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، وفى بعض القرى بمحافظة الدقهلية، وأن هذه القرى تنظم رحلات سنوية للسفر إلى إيران باستمرار بالتنسيق مع أقطاب شيعية معروفة.

تقارير أمنية تحذر من الانتشار الشيعى بصورة ملحوظة وتابعت المصادر، أن هناك تقارير أمنية تحذر من الانتشار الشيعى بصورة ملحوظة وظهور حسينيات شيعية كثيرة فى الأونة الأخيرة وحذرت أجهزة الأمن فى تقاريرها من خطورة الأمر فى ظل التنامى الشيعى فى الأونة الأخيرة.

وكشفت عناصر شيعية عن المواجهات التى تتم بينهم وأجهزة الأمن فى مصر من خلال ملاحقة هذه الأجهزة للمد الشيعى، خاصة فى ظل التحذيرات الأمنية من وجود مواجهات بين الشيعة والعناصر السلفية.

حصر الحسينات الشيعية والأقطاب الشيعيين وتعمل أجهزة الأمن على حصر الحسينات الشيعية والأقطاب الشيعيين فى مصر من خلال قوائم تجهزها أجهزة الأمن، للوقوف ضد الزحف الشيعى فى بعض المناطق ومنع استقطابهم للشباب.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية تتبع بشكل كبير جميع الشخصيات التى تتوجه إلى إيران وتزورها أكثر من مرة فى العام الواحد سواء عن طريق السياحة أو عن طريق تلبية دعوة من بعض المنظمات الكائنة بطهران.

تخوف من اختراق الشيعة للطرق الصوفية وأوضحت المصادر الأمنية أن مؤسسات فى طهران تنظم دعوات على مدار السنة لمصريين بحيث تجذبهم للفكر الشيعى بطرق غير مباشرة، لافتا إلى أن هناك تخوف لدى الأجهزة الأمنية من اختراق الجهات المتبنية المد الشيعى لطرق الصوفية وخاصة أن الطرق الصوفية دائما تظهر حبها لآل بيت رسول الله الأمر الذى يسهل للجهات الشيعية اختراق هذه الطرق.
ا
ئتلاف سلفى: 20 جمعية تابعة للشيعة فى مصر وفى السياق ذاته قال وليد إسماعيل، المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت أن هناك منظمات تابعة للحرس الثورى تسعى لاستقطاب شرائح من المصريين لاعتنقاهم المد الشيعى من أبرز هذه الفئات الطرق الصوفية والمؤسسات الدينية على رأسهم الأزهر الشريف، والإعلاميين والصحفيين.

وأشار "إسماعيل" إلى أنهم رصدوا ما لا يقل عن 20 جمعية تابعة للشيعة فى مصر، موضحًا أن هذه الجمعيات لا تظهر فى البداية على أنها تابعة للشيعة حتى تحصل على الترخيص، مشيرًا إلى أنه بعد حصول هذه الجمعيات على التراخيص الخاصة بممارسة نشاطها تتحول على الفور إلى جمعيات طائفية شيعية تعمل على ترويج المذهب الشيعى بين أهل السنة فى مصر.

وأوضح إسماعيل أنه تم إبلاغ جهاز الأمن الوطنى بهذه الجمعيات بالإضافة إلى الممارسات التى تقوم بها من نشر للمذهب الشيعى فى مصر، لافتًا إلى أن من ضمن هذه الجمعيات والأكثر نشاطًا لنشر المذهب الشيعى جمعية "أنصار العترة المحمدية"، مؤكدًا أن إيران تريد نقل الحرب بالوكالة إلى مصر.

وأشار إلى وزارة التضامن تتابع هذا الملف، مشيرا إلى أن إيران هى الممول الرئيسى لنشر الفكر الشيعى، موضحا أن إيران تستغل بعض الشخصيات العراقية والكويتية لإرسال الأموال لأذراع إيران فى مصر عن طريق هذه الشخصيات. اليوم السابع.
عدد مرات القراءة:
1246
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :