آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

عسيري: لدى السعودية إمكانات عسكرية هائلة لم يرها العالم من قبل ..
 شدد العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم "عاصفة الحزم" على أن السعودية تمتلك إمكانات عسكرية هائلة، وأن قواتها المسلحة على مستوى عال من المهارة القتالية.
العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم عملية عاصفة الحزمالعميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم
وقال في حوار أجرته معه صحيفة "مكة" الثلاثاء 21 أبريل/نيسان مخاطبا مواطنيه "لا تتفاجؤوا، فلدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل".
وعدّ عسيري استدعاء السلطات الإيرانية للقائم بأعمال السفارة السعودية في طهران، للاحتجاج على "ما ورد في أحد المواجيز الصحفية اليومية"، يأتي تعبيراً عما وصفه بـ "شعور إيران أن مشروعها في اليمن الذي صرفت عليه الكثير في طريقه للانهيار".
يذكر أن وزارة الخارجية الإيرانية استعدت القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران احتجاجا على سقوط صاروخ قرب مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء، وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان الاثنين 20 أبريل/نيسان إنه سلَم القائم بالأعمال السعودي مذكرة احتجاج للتذكير "بمسؤولية الحفاظ على أرواح الدبلوماسيين والسفارات والبعثات الدبلوماسية".
وأشار العميد الركن أحمد عسيري إلى أن إيران الآن "ترى أن مشروعها الطائفي في اليمن قد دُمر"، مضيفاً أن "طهران لم تبن أي مشروع تنموي في أي دولة من دول المنطقة وإن كل ما بنته عبارة عن ميليشيات مسلحة".
وبشأن الموقف من المبادرة التي طرحها الحوثيون والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والتي نشرت وسائل إعلام تفاصيلها، قال عسيري إن "الوضع في اليمن لم يعد كالسابق وعلى الحوثيين والرئيس المخلوع تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الصادر مؤخراً، والانسحاب من مؤسسات الدولة، وتسليم السلطة للحكومة الشرعية".
من جهة أخرى، أكد العميد عسيري أن السعودية تواصل مشاركتها في الطلعات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، مضيفا أن طائرات بلاده تنفذ عمليات تصل إلى الحدود السورية التركية، لافتا إلى أن ذلك يؤكد مدى قوة وجاهزية قواتها الجوية.
عدد مرات القراءة:
956
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :