آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الجالية اليمنية في بريطانيا تنظم مسيرة تأييد لـ«عاصفة الحزم» ..
12-04-2015 الساعة 11:19 | أسـماء العتـيـبـي

نظمت الجالية اليمنية المقيمة في المملكة المتحدة أمس السبت مسيرة تأييد لـ«عاصفة الحزم» انطلقت من ميدان «ماربل أرش» وسط العاصمة البريطانية لندن .

وتوجه المشاركون بعدها في مسيرة إلى مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين حيث عبروا أمامها عن الشكر والتقدير للموقف الحاسم والدور الريادي الذي قامت به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» في نصرة الأشقاء في اليمن ودعم الشرعية.

وتلقى «عاصفة الحزم» حفاوة وترحيب كبيرين من دول ومنظمات وجماعات عدة منذ أن أعلنت المملكة العربية السعودية الخميس 26 مارس/آذار بدء العملية ضد الحوثيين في اليمن إلي جانب أربع دول خليجية من «مجلس التعاون الخليجي» هي الإمارات والكويت وقطر والبحرين، بينما اعتذرت سلطنة عُمان عن المشاركة.

من جهته، أعلن «التجمع اليمني للإصلاح» في اليمن (الإخوان المسلمين) في وقت سابق عن تأييده لعملية «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة العربية السعودية، معربا عن أمله أن تعيد الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح. وحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على هذه العملية، بعد أن تحولوا إلى «مخلب العنف والهيمنة الإيرانية» على اليمن.

كما أعلنت جماعة «الإخوان المسلمين» في سوريا تأييدها لعملية «عاصفة الحزم» وذلك «للتصدّي للمشروع الإيراني الطائفي، الذي استفحل خطره على الأرض والإنسان وعلى المنطقة كلّها».

وأعربت حركة «أحرار الشام» السورية و«فيلق الشام» السوريان عن مناصرتهما للعملية العسكرية، مشيرين إلى ضرورة «وضع حد للنفوذ الإيراني بالمنطقة».

المصدر | الخليج الجديد+ واس.
عدد مرات القراءة:
1342
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :