جديد الموقع

"عاصفة الحزم" تترصد صواريخ "سكود" لدى الحوثيين ..

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن السعودية تشدد قبضتها على اليمن في اليوم السادس لغارات التحالف الذي تقوده، لتقويض المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بعد أن أطاحوا بالرئيس والحكومة الشرعية في البلاد.
ونقلت "سي إن إن" -الثلاثاء (31 مارس 2015)، عن مصدر سعودي لم تكشف هويته، قوله-: "إن الضربات الجوية للتحالف، دمرت أنظمة الدفاع الجوي، التي استولى عليها الحوثيون وأنصارهم من اتباع الرئيس "علي عبدالله صالح"، وأصبحت كل القواعد الجوية غير صالحة للاستخدام".
وأضاف المصدر، أن البحرية السعودية –الآن- تسيطر على كل الموانئ اليمنية، وتسمح فقط بمرور المساعدات الطبية، وتشدد الحصار لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين عبر البحر.
وتابع أن هناك محاولات واسعة النطاق لتحديد مكان صواريخ سكود، التي بحوزة الحوثيين وتدميرها. مشيرًا إلى أن الضربات تتركز على مناطق قريبة من عدن وتعز والمدن الساحلية.
وكان المتحدث باسم قوات تحالف عملية "عاصفة الحزم"، العميد ركن طيار "أحمد عسيري"، قد أكد أن العمليات مستمرة على الوتيرة نفسها، لتحقيق الأهداف المعلنة للمرحلة الحالية.
مشددًا على أنه "لن نسمح لأحد بأن يدعم الحوثيين جوًّا أو برًّا أو بحرًا".
ونوّه -في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء (31 مارس) بالرياض- بنتائج عمليات اليوم السادس، وأن الطائرات تواجدت اليوم على مدار الساعة بالأجواء؛ حيت تم استهداف جميع القوات المتحركة باتجاه عدن. مؤكدًا أن المدينة لا يوجد عليها خطورة في الوقت الحالي.
كما أشار إلى أن العمليات مستمرة في منطقة صعدة شمال اليمن والضالع، التي تحاول الميلشيات الحوثية دخولها، بالإضافة إلى وشبوة. مؤكدًا أن العمل يجري على وتيرة واحدة، سواء باتجاه شبوة أو الضالع أو باتجاه عدن.


عدد مرات القراءة:
912
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :