آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

عاصفة الحزم توحد المغردين وتؤجل معاركهم ..
ما أن ارتفع صوت عاصفة الحزم وعلا حتى أصم دوي قصف التحالف العربي المشارك صوت بقية المعارك العربية الأخرى، خاصة تلك التي تكون وسائل التواصل الاجتماعي ساحة لها.
المغردون السعوديون وغيرهم الذين عرفوا بمعارهم الفكرية والأيديولوجية التي لا تنتهي في تويتر، أجمعوا على تأييد الحرب ضد الحوثيين وشركائهم في اليمن، معتبرين عاصفة الحزم معركة كان لا بد للسعودية أن تخوضها.
وعرف تويتر في السعودية والخليج، أنه أكبر ساحة معركة بين المختلفين من حيث وجهة النظر منذ اندلع ما عرف بالربيع العربي، حيث انقسم الجمهور العربي بين مؤيد ومعارض له.
ومنذ الليلة الأولى بدأ المغردون بجميع فئاتهم وتوجهاتهم الفكرية التي تراوحت بين محافظين وليبراليين في إظهار إجماع وتأييد نادرين لحرب التحالف في اليمن، مؤجلين خلافاتهم وحروبهم الأخرى، بعد أن وحدتهم عاصفة الحزم.
ووصف الداعية السعودي الشهير د. سلمان العودة الذي يتابعه أكثر من 6 ملايين مغرد، المعركة بأنها "موقف شجاع ومنتظر.. اللهم اجعل عواقبه حميدة واكف بلادنا وبلاد اليمن شر الأشرار وكيد الفجار وما اختلف به الليل والنهار ياقوي ياعزيز".
فيما قال الداعية سعد البريك (أكثر من مليون متابع) تحت الهاشتاغ الأشهر، "أكّدت #عاصفة_الحزم أن الحوثي مجسم ورق تحركه أوهام إيران وفلول عفاش فاستيقظ من أحلام الإمامه ومكر الزعامه على عاصفة مباركة تعيد لليمن كرامته".
وشرح مبارك بن زعير أستاذ أدب بجامعة الإمام في الرياض الحرب من وجهة نظره بتغريدة قال فيها "#عاصفة_الحزم حرب صريحة ضد #إيران وميليشياتها وأذنابها ليست موجهة للشيعة..لكن من أراد أن يصطف وراءها تعاطفاً مع "المذهب" فقد اختار موقعه بنفسه".
وهو الموقف الذي وضحه الكاتب السعودي محمد معروف الشيباني في تغريدته "مأزق #إيران الأكبر نحو الحوثيين أن #عاصفة_الحزم بددت مصداقيتها أمام أدواتها وعدتهم بالحماية..و تركتهم لقمة سائغة".
أما المغرد هادي الأمين فكتب "ما يفعله الحوثيون الخمينيون في #اليمن هو فعلُ عـصابة .. وكل عصابة ينتهي بها الحال على وجه القطعِ إلى هذا : تضربُ رأسها بصخرة خيبة".
المغردون أيدو بشدة استمرار الضربات الجوية للتحالف، وفي ذلك قال الصحفي القطري ، جابر الحرمي في تغريدة له: "لا ينبغي على دول التحالف وقف العمليات إلا بإنقاذ #اليمن فعليا .. لا تلتفتوا لدعوات الحوار و #الحوثيون يتمركزون في مواقعهم".
ووصف الناشط السعودي د. كساب العتيبي إيران ودورها بأنها "( نمر من ورق ) تستغل شيعة العرب لأهدافٍ فارسية توسعية، وتوظّف لذلك دعاية ماكرة. جاءت #عاصفة_الحزم لتفضح ورقيتها، وتُجهض أحلامها".
واعتبرت مريم الكعبي الحرب بأنها "موعد تسديد الدين لمن عاثوا فسادا 
فالخيانة لها ثمن لا بد من أن يسدده الخونة الذين يحاربوننا نيابة عمن يحركهم ويدفع لهم".
وشدد المغردون على أهمية الوحدة العربية في هذه الحرب، وقال سلطان العميمي "عندما يتّفق العرب على كلمة حق واحدة، ويجتمعون على يدٍ واحدة، فاعلم أن نصرهم على أعدائهم سيغدو أمراً سهلاً بإذنه تعالى".
فيما اعتبر عبدالعزيز السنيد أن "من يتخلى عن وحدة الصف العربي والمصير المشترك فهو خائن عميل، دول تشارك ودول تتفرج ، ومع ذلك الحزم والعزم مستمر بعون الله .
عدد مرات القراءة:
824
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :