آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

عاصفة الحزم" تغلق الممثليات والجمعيات الإيرانية بالسودان ..

الخرطوم- وكالات

قالت قناة "العربية" الإخبارية ، أن السلطات السودانية ، قررت إغلاق كافة مكاتب الممثليات والجمعيات الإيرانية بالبلاد.

جاء الإعلان عن النبأ بالتزامن مع انطلاق عملية "عاصفة الحزم " العسكرية التي تستهدف مواقع الحوثيين( المدعومين من إيران) في اليمن .

ولم تؤكد الخرطوم او تنفي الخبر رسميا.

يذكر أن السودان قام مؤخراً بإغلاق المكاتب الثقافية الإيرانية بالخرطوم وطلبت من مدير المكتب الثقافي الإيراني بالبلاد مغادرة العاصمة السودانية.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس بالرياض، حيث جرت مباحثات مشتركة بين الجانبين.

وأعلنت السعودية استمرار عملية "عاصفة الحزم " العسكرية التي تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن "حتى تحقق أهدافها"، حسبما أعلنت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

جاء الإعلان في أعقاب إعلان 5 من بين 6 دول خليجية هي السعودية، والإمارات، والبحرين، وقطر، والكويت أنها قررت "الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق ).

وقالت الدول الخمس في بيان مشترك أصدرته دول الخليج دون سلطنة عمان أن قرارها (بتوجيه ضربة جوية للحوثيين) جاء تلبية لطلب من الرئيس اليمني في رسالة مؤرخة بتاريخ 24 مارس/ آذار الماضي .

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه الطيران الحربي السعودي شن غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، وفي محافظة لحج، جنوبي اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم".

وأفادت مصادر إعلامية أن القصف الجوي السعودي استهدف قاعدة الديلمي والشرطة العسكرية والقصر الرئاسي والفرقة المدرعة والقوات الخاصة بصنعاء .بوابة الشرق

عدد مرات القراءة:
1086
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :