آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بعد واقعة القناة الإيرانية.. مساجد آل البيت فى مصر “سداح مداح” ..
كتب: عزوز الديب

الأربعاء 25 - 3 - 2015 00:00

رغم قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منع التصوير بالمساجد إلا بعد الحصول على موافقة كتابية مُعْتَمَدَة من رئيس القطاع الدينى، مع سداد الرسوم المقررة، بعد أن أعلنت مؤخرا قناة الكوثر الإيرانية، تصوير برنامجها “البنيان” من داخل مسجد الحُسين بالقاهرة، إلا أن الوضع لم يتغير كثيرا فى حال تلك المساجد.

ويبدو أن تصريحات المسئولين لم تصل لمرحلة الأفعال على أرض الواقع، فمازال الإهمال يسيطر على على مسجدى الحسين والسيدة زينب فى القاهرة، وتمكنت كاميرا اليوم السابع، من التصوير داخل المسجدين دون معارضة من القائمين عليهما.

ورصدت كاميرا “اليوم السابع”، تجول القطط داخل مسجدى الحسين والسيدة زينب، وافتراش المواطنين على الأرض فى ساحتهما ووجود سيدات فى الأماكن المخصصة للرجال.

وكان وزير الأوقاف، أوضح خلال بيان رسمى، أن قرار منع التصوير، يأتى منعًا لأى اختراق أمنى، أو طائفى، أو مذهبى، أو توظيف سياسى لأية جهة داخلية، أو خارجية بالمساجد، إلا بضوابط وشروط.

وتناولت الشروط وفقًا لوزير الأوقاف، ألا تتم الموافقة لأية جهة إلا بعد موافقة الجهات المختصة بالأمن القومى والوطنى، عدا خطبة الجمعة، والمناسبات العامة، التى ينقلها التليفزيون المصرى، وعدم تسليم أية موافقات باليد، وإنما تُرْسَل إلى وكيل الوزارة المختص، ليسلمها بنفسه لمدير الإدارة المختص، ويكلفه بحضور التسجيل، وحال حدوث أى تسجيل دون حضور مدير الإدارة المختص، ويعد ذلك مخالفة جسيمة تستدعى التحقيق.

ومنعت الوزارة التصوير بالمساجد من التاسعة مساءً، حتى التاسعة صباحًا، على أن يحدد الطلب زمن ووقت، وعدد دقائق أو ساعات التصوير، وأن يتم فتح تحقيق بمعرفة عاطف جلال، وكيل الوزارة لشئون الوجه القبلى، والشيخ أحمد الصادق، وكيل الوزارة لشئون الوجه البحرى فى أى مخالفات حدثت، سواء بتصوير خارج ضوابط التصوير، أم سفر أى من الأئمة أو العاملين بالأوقاف خارج ضوابط السفر. اليوم السابع.

عدد مرات القراءة:
1027
إرسال لصديق طباعة
الأحد 8 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق:29 مارس 2015م 02:03:45 بتوقيت مكة
عبد الصمد 
يا مرحب بالنظام لكن هذا تحكم وليس وضع لنظام
الخميس 5 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق:26 مارس 2015م 03:03:42 بتوقيت مكة
مشروع نشر الكتاب والسنة 
الاخوة القائمين على موقع فيصل نور بارك الله فيكم ملاحظة بخصوص هذا الفيديو بعد الانتهاء من مشاهدته تظهر صور لا ينبغي ان توجد في هذا الموقع هذا للتنوه ومن باب التناصح
 
اسمك :  
نص التعليق :