آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

السعودية ترفع نبرتها بوجه إيران وتلوح بـ"إجراءات" لحماية المنطقة! ..
رفعت المملكة العربية السعودية نبرة خطابها مع إيران ومليشياتها المتواجدة في المنطقة، وخصوصاً بعد استفحال ظاهرة التدخل الإيراني في شؤون سوريا واليمن، حيث قال وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل: "إن إيران تمارس سياسات عدائية وتتدخل في دول المنطقة، إضافة لامتلاكها السلاح النووي الذي يهدد أمن المنطقة والعالم"، موضحاً أنه "من غير الممكن منح إيران صفقات لاتستحقها"، في إشارة إلى الصفقة المزمع توقيعها بين واشنطن وطهران

وقال الفيصل خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني فيلب هاموند في الرياض اليوم، أنه لادور للأسد ومن تلطخت أيديهم بالدماء في ترتيبات المرحلة الانتقالية، مضيفاً أن بلاده متمسكة بالحل السلمي عبر تشكيل هئية حكم انتقالية "بدون الأسد".

من جهته قال هاموند " لايمكن أن يكون هناك دور للأسد في سوريا المستقبل ، ندعم التعزيز الدائم للمعارضة المعتدلة".

أزمة اليمن
وأوضح الفيصل أن الحل في اليمن لايمكن الوصول إليه إلا برفض الانقلاب، مؤكداً أن أمن اليمن وأمن دول مجلس التعاون كلٌ لايتجزأ، مشيراً إلى أنه " لابد من استجابة عاجلة لعقد مؤتمر الحوار في الرياض" مشدداً على أنه "إذا لم يتم إنهاء الانقلاب الحوثي سلميا فإن المملكة ستتخذ الاجراءات اللازمة لحماية المنطقة ".

اليمنيون يستنجدون بالخليج!
كلام (الفيصل) جاء بعد مناشدة عدة مسؤولين يمنيين، دول مجلس التعاون الخليجي بالتدخل العسكري لمواجهة الحوثيين، حيث قال القائم بأعمال وزير الخارجية اليمني (رياض ياسين) لوسائل الإعلام، أن بلاده طلبت رسمياً من دول المجلس تدخلا سريعاً لقوات درع الجزيرة لوقف تمدد الحوثيين في اليمن. وأضاف ياسين أن الردود كانت إيجابية لإيجاد الآليات المناسبة لتلبية الطلب اليمني، لكنه رفض الخوض في تفاصيل هذه الآليات.

وكان زعيم جماعة الحوثي (عبد الملك الحوثي) أعلن التعبئة العامة، التي أٌعتبرت بمثابة إعلان حرب، مااستدعى قيام العديد من المسؤولين المناوئين للحوثي بمطالبة دول الخليج وكذلك المجتمع الدولي بأن تكون هناك منطقة طيران محظورة، أن يمنع استخدام الطائرات العسكرية في المطارات التي يسيطر عليها الحوثيون. أورينت نت.
عدد مرات القراءة:
891
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :