آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 رجب 1442هـ الموافق:3 مارس 2021م 04:03:22 بتوقيت مكة

جديد الموقع

صحيفة لبنانية: حزب الله في طليعة الهجوم على تكريت ..

تاريخ الإضافة 2015/03/07م

كدت صحيفة "البناء" اللبنانية المقربة من حزب الله، أن مقاتلي الحزب يتواجدون في الصفوف الأمامية في المعارك التي تخوضها مليشيا الحشد الشعبي الشيعية والجيش العراقي في مدينة تكريت، ضد تنظيم الدولة.

وقالت "البناء" إن "الأمريكيين باتوا يدركون الرسالة التي أطلقها السيد نصرالله عن وجود محدود في العراق، عندما أراد التأشير إلى تحوّل حزب الله إلى قوة إقليمية، قرّرت إثبات القدرة على إنهاء الإرهاب من دون انتظار الألاعيب الأمريكية، وتأكيداً على أنّ ضمان الاستقلال الوطني لكل بلد بات في حجم شراكته في رسم الخريطة الجديدة للمنطقة".

وأكدت الصحيفة أن حزب الله في مدينة الدور في العراق "بروحه، ومحبة العراقيين لقائده، ومدرّبيه ونخب كوادره، طالما أنّ العراقيين يملكون طوفاناً بشرياً يقاتل، فتكفي الروح المعنوية التي تبثها الشراكة الرمزية لحزب الله، والطاقة التي تطلقها راياته في الميدان".

وأشارت الصحيفة إلى التفاهمات الإيرانية مع الدول الكبرى بخصوص برنامجها النووي، وقالت إن "الأمريكي، يتحقق كلّ يوم من صواب خياره بالتفاهم مع إيران فيمضي به قدما، وهو يرى حلفاءه يندبون حظهم العاثر، وخواء جيوبهم من البدائل، وهو يرى أنّ من عنده خيارات مناورة وحركة يستلحق حاله، كما يفعل الأردن بإرسال وزير خارجيته إلى طهران، لوساطة مع سوريا حول الحدود الجنوبية، وأملاً بنقل رسالة إيجابية بين طهران والرياض". عربي 21
عدد مرات القراءة:
1063
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :