آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إدارة فندق تطلب من الشيعة المغاربة ترخيصا مكتوبا من السلطة لافتتاح مؤسستهم ..
العدد :2607 - 16/02/2015إسماعيل روحي

كشف مصدر مسؤول داخل «الخط الرسالي»، الذي يمثل جانبا من الشيعة المغاربة، إضافة إلى شخصيات يسارية، أنه تلقى رسالة من الفندق الذي كان من المقرر أن يعقد فيه افتتاح مؤسسته «الخط الرسالي للدراسات والنشر»، يوم السبت المقبل، من أجل مده بتصريح مكتوب من السلطات، وأوضح المصدر ذاته أن إدارة الفندق المذكور تحركت بمجرد نشر «المساء» خبر تنظيم حفل افتتاح المؤسسة المذكورة، بعد حصولها قبل عدة أشهر على ترخيص من المحكمة التجارية لممارسة نشاطها كشركة.
وأكد المصدر ذاته أن مسؤولي المؤسسة ردوا على الرسالة التي وصلتهم من إدارة الفندق برسالة مماثلة تؤكد أنهم غير محتاجين إلى الحصول على أي ترخيص من السلطات لتنظيم النشاط داخل الفندق، لأنه لا يدخل في إطار ظهير الحريات العامة، بل يندرج في إطار قانون الشركات الذي لا يشترط على منظمين التوفر على ترخيص من السلطات المحلية التابع لها مقر انعقاد النشاط.
وأشار المصدر نفسه إلى أن المؤسسة المذكورة ستعمل على تنظيم نشاطها المقرر، يوم السبت المقبل، بشكل طبيعي، على اعتبار أنها احترمت القوانين خلال عملية التهييء لذلك النشاط، الذي من المقرر أن يضم مجموعة من الشخصيات الثقافية والفكرية المغربية.
يذكر أن مؤسسة «الخط الرسالي للدراسات والنشر» ستشتغل كمؤسسة فكرية وكمكتب لإنجاز الدراسات إذا ما طلب منها ذلك لفائدة جميع الفاعلين، كما تعنى بالتوزيع والنشر والطبع، الذي يمكن أن يمتد إلى الصحف والمجلات، خاصة بعد تقسيم المؤسسة إلى جناحين، الأول خاص بالدراسات والثاني خاص بالتوزيع والنشر. المساء.


عدد مرات القراءة:
1178
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :