آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"الشيعة": سنحتفل بمولد الحسين أمام ضريحه.. ونحذر التكفيريين ..

قرر شيعة مصر الاحتفال بمولد الإمام الحسين، حيث ستقام الليلة الكبرى بمولده مساء الثلاثاء المقبل، بتنظيم ندوات وتدارس سيرة الإمام الحسين وأهل بيت النبي رضوان الله عليهم في اللقاءات والجلسات التي ستعقد أمام ضريح الحسين في مسجده بالقاهرة.

وقال القيادي الشيعي الطاهر الهاشمي، عضو المجلس العالمي لأهل البيت، فى بيان له اليوم، إن أتباع أهل البيت سينظمون حلقات علم وحوار حول كيفية الاستفادة من سيرة الإمام الحسين واستدعاء المواقف الجليلة التي تحمل الكثير من معاني التفاني والتضحية التي كرَّس الإمام الشهيد مبادئها في موقعة كربلاء وما قبلها من أحداث، مؤكدًا أن الحسين هو قائد أول ثورة إسلامية في العالم.

وحول الطقوس الخاصة باحتفال الشيعة وأتباع أهل البيت بمولد الإمام الحسين قال الهاشمى إن الاحتفال الذي يقام هذا الأسبوع هو احتفال خاص بالشعب المصري، بمناسبة ذكرى قدوم الرأس الشريف المطهر للإمام الحسين إلى مصر.

وأشار إلى أن الاحتفال بمولد الحسين يتم كل عام في شهر شعبان، كما أن أتباع أهل البيت والشيعة يحتفلون بذكرى استشهاده كل عام في شهر المحرم، وحذَّر الهاشمى من أن يستغل مثيرو الفتن من التكفيريين هذه المناسبة لضرب استقرار مصر ووحدتها الأزلية، وحذرهم من أي محاولة لتعكير صفو هذه المناسبة. الوطن.

عدد مرات القراءة:
1252
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :