آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 شعبان 1442هـ الموافق:11 أبريل 2021م 07:04:00 بتوقيت مكة

جديد الموقع

معركة ريف درعا: مصرع 43 من عناصر النظام و”حزب الله” وإعدام 10 آخرين بتهمة التعامل مع المعارضة ..

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 43 عنصرا من قوات النظام السوري ومن قوات حزب الله  وحرس الثورة الايرانية لقوا مصرعهم خلال المعارك الدائرة مع قوات المعارضة السورية على الجبهة الجنوبية في ريف درعا.

وقال المرصد السوري ليل السبت ان ما لا يقل عن 43 مقاتلا من قوات النظام السوري وقوات الدفاع الوطني الموالية لها وعناصر من الحرس الثوري الايراني وحزب الله لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات التي تدور في ريف درعا الشمالي الغربي بينهم 12 ضابطا على الاقل من قوات النظام.

واضاف ان قوات النظام اعدمت 10 من عناصرها بتهمة التعامل مع الفصائل الاسلامية والفصائل المقاتلة في درعا واعطائها احداثيات عن تحركات قوات النظام والمسلحين الموالين لها من حزب الله والمقاتلين الايرانيين وقوات الدفاع الوطني.

وفي نفس السياق قال المرصد ان فريقا من مصوري ومراسلي قناة تلفزيونية سورية تابعة للنظام اصيبوا بجروح جراء سقوط قذائف اطلقتها فصائل المقاتلة على مناطق في بلدة دير العدس التي سيطر عليها حزب الله بدعم مقاتلين ايرانيين وقوات النظام قبل ايام في وقت جددت قوات النظام قصفها لمناطق في بلدة كفرناسج بريف درعا.

وكانت القوات الإيرانية وتلك التابعة لحزب الله قد بدأت منذ الثلثاء حملة كبيرة يقودها اللواء قاسم سليماني، بعد الخسائر المدوية التي مني بها جيش النظام وأدت إلى سقوط أكثر من 70% من محافظتي درعا والقنيطرة في يد الثوار. وتمكنت الميليشيات الإيرانية، وتلك التابعة لحزب الله من السيطرة على بلدة دير العدس التي تعد الهدف الأول لهجومهم، قبل أن تستعيد الفصائل زمام المبادرة وتتمكن من إيقاف التقدم، على الرغم من القوة الكبيرة المساندة لهم.

 وفي دمشق اصيب عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذيفة على منطقة بالقرب من المركز الثقافي الروسي.

عدد مرات القراءة:
1167
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :