آخر تحديث للموقع :

الأحد 23 رجب 1442هـ الموافق:7 مارس 2021م 11:03:20 بتوقيت مكة

جديد الموقع

على أنقاض السنّة.."حزب الله" يقيم "إمارة شيعية" بحمص ..

تاريخ الإضافة 2015/01/16م

على أنقاض السنة.."حزب الله" يقيم "إمارة شيعية"  بحمص

الدرر الشامية:

أفادت مصادر إعلامية محلية أمس الأربعاء أن حزب الله اللبناني أقام  "إمارة شيعية" في ريف حمص الجنوبي الغربي على أنقاض قرى أهل السنّة.

وقالت المصادر نقلًا عن أهالي المنطقة: إن ميليشيا حزب الله  دمرت بشكل كامل قرى النهرية، والصفصافة، والأذنية، والموح، وأبو حوري والزراعة، والعاطفية، وجوسة الخراب، و العمار الواقعة ما بين طريق دمشق- حمص و بين نهر العاصي ذات الأغلبية السنية، وذلك بعد الاستيلاء على مدينة القصير من كتائب الثوار.

وأضافت المصادر أن ميليشيا حزب الله هدمت جميع المساجد في المنطقة، باستثناء ثلاثة (حسينيات) شيعية في القصير، و أبو حوري، والحسيبية، كما قامت بتدمير منازل كل مَن لا ينتمي للطائفة الشيعية في قرية الحسيبية، إضافةً إلى الاستيلاء على منازل المهجرين من ديارهم و إسكان عوائلهم فيها.

وأفاد نشطاء في المنطقة أن هذه الأرض المفرغة من أهلها " باتت مضارب "دويلة شيعية" حدودها نهر العاصي من الشرق، حيث أقام حزب الله وعناصر الميليشيات الطائفية الأخرى، منذ صيف ٢٠١٣ ساترًا ترابيًّا على نهر العاصي يمنع الناس من العبور لمنطقة غرب العاصي، الواقعة تحت سيطرة كاملة لحزب الله اللبناني.

لقد أصبحت هذه المنطقة تعرف بين عناصر حزب الله، وأنصار نظام الأسد بــ "الدولة الشيعية"، والذي يأتي في إطار المشروع الإيراني المرسوم لاحتلال سوريا و لبنان، من خلال تشكيل بؤر ذات طابع شيعي بحت، لذلك يعمل عناصر ميليشيا حزب الله على تغيير هوية المنطقة من خلال تدمير القرى على أساس مذهبيّ.

عدد مرات القراءة:
894
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :