آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 6 شوال 1442هـ الموافق:18 مايو 2021م 01:05:57 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بفضل الحوثيين.. إيران توسع استثماراتها في اليمن ..

مفكرة الإسلام : تعتزم إيران توسيع استثماراتها في اليمن بعد أن سيطر الحوثيون على البلاد مؤخرًا، في مؤشر واضح على الدعم السياسي والاقتصادي والمالي الذي تقدمه إيران لحركة "أنصار الله" التي يقودها الحوثي في اليمن.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن السفير الإيراني في صنعاء حسين نكنام تأكيده بأن إيران تعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات في مشاريع باليمن خلال الفترة المقبلة.

وقال السفير حسين نكنام خلال لقاء جمعه بمحافظ عدن عبد العزيز بن حبتور: إن "طهران جاهزة لدراسة حاجات عدن في مجال الخدمات والاستثمارات، إضافة إلى تقديم الدعم للطلاب اليمنيين في الجامعات الإيرانية".

وأكد السفير الإيراني في اليمن أهمية الاستثمارات الإيرانية في عدن، إضافة إلى الأهمية التي تتمتع بها مناطق التجارة الحرة، مبديًا أمله في توسيع التعاون المتبادل بين إيران وبين "يمن قوي وموحد"، بحسب ما ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أكد خلال لقاء سابق مع السفير الإيراني في صنعاء أن طهران تلعب دورًا مهمًّا ورئيسًا في تسوية المشاكل والخلافات بالمنطقة.

وقال هادي في الاجتماع الذي عقد في العشرين من الشهر الماضي: "إيران دولة عظمى ومهمة في المنطقة"، في إشارة إلى أنها تلعب دورًا متزايدًا في الأحداث والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي الأخبار عن اعتزام إيران ضخ المزيد من الاستثمارات المالية، وتنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية والتنموية في اليمن، في الوقت الذي يتزايد فيه الحديث عن تغلغلها في اليمن ولعبها الدور الأكبر في الاتفاق الذي انتهى إلى سيطرة الحوثيين على البلاد بما فيها بسط نفوذهم وهيمنتهم على العاصمة صنعاء وعلى المؤسسات الرئيسة والمهمة في الدولة.

عدد مرات القراءة:
1028
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :