آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

جلال الدين الصغير: الشيعة أقلية عددية وأغلبية استراتيجية (فيديو) ..
قال جلال الدين الصغير أحد رموز ومشايخ الشيعة المعروفين في العراق إن الشيعة اليوم أقلية عددية، لكنهم يمثلون أغلبية إستراتيجية في المنطقة. 
وأضاف الصغير في إحدى خطاباته المسجلة "أن جميع القوى اليوم في هبوط مستمر، إلا قوة القطار الشيعي التي هي في صعود دائم". 
وأكد الصغير أن وزير الخارجية الروسي طلب من قرينه الإيراني تعريفه على الطائفة الشيعية؛ في سابقةٍ لم تحصل من قبل. 
وأشار الصغير إلى أن وزير الخارجية الإيراني قال في حديثه إن الشيعية هم أقلية عددية، لكنهم قوة استراتيجية في المنطقة، وذلك بتحكمهم بجميع منابع النفط في المنطقة، ومن ضمنها الدول العربية كالسعودية والعراق وسوريا. 
وأكد الشيخ الشيعي أن الخطوط التجارية البحرية بالمنطقة "هي أيضا بأيدينا، وهي مضيق هرمز على الخليج، ومضيق باب المندب في اليمن الذي هو الآن بأيدي الحوثيين ما يعني أنه يأيدنا". 
ونوه الصغير إلى أن إيران تستطيع التأثير على جميع خطوط الملاحة في المنطقة عن طريق تلك المنافذ الاستراتيجية، وحتى التحكم بقناة السويس يكون عن طريق التحكم بمضيق باب المندب. 
وقال الصغير إن الشيعة متواجدون الآن ومتحكمون بجميع المناطق؛ ومنها البحر الأحمر، والخليج العربي، والبحر الأبيض "وهذا ما يفهمه الغرب جيدا". 
وأضاف أن الشيعة يملكون القيمة الاستراتيجية الكبرى، ويملكون أيضا القيمة الميدانية في تحكمهم بلبنان عن طريق حزب الله، وفي فلسطين عن طريق حركة الجهاد الإسلامي التي تقاتل تحت رايتهم وهي "شيعية صرف" بحسب تعبيره. 
وأكد الصغير أن جميع دول المنطقة مرعوبة من التمدد الشيعي، ومنها السعودية وقطر وإسرائيل وتركيا، وذلك لأن الشيعية يملكون القيمة المعنوية التي صنعها فيهم أئمتهم ومراجعهم.
عدد مرات القراءة:
1506
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :